شقيق الشهيد شكري بلعيد : مسار 25 جويلية أعاد أمل إبراز حقيقة اغتيال الشهيديْن

أفاد شقيق الشهيد شكري بلعيد  عبد المجيد بلعيد  في تصريح لحقاىق على هامش حضوره اليوم في جلسة محاكمة المتهمين ان مسار أنّ 25 جويليّة أعاد أمل إبراز حقيقة اغتيال الشهيديْن شكري بلعيد ومحمد البراهمي، “وقبل ذلك لم تكن لنا ثقة في القضاء باعتبار أنّه وقع التلاعب بالملف مع تفكيكه عمدا”

وذكّر شقيق بلعيد في هذا السياق، باجتماع رئيس الجمهورية قيس سعيّد ووزيرة العدل ليلى جفّال، للحديث عن هذا الملف بالتحديد مع التأكيد على ضرورة البتّ فيه، وهو ما يعكس وفق قول المتحدّث، الإرادة الحقيقة لوضع حدّ للتلاعب بملف الشهيديْن شكري بلعيد ومحمد  البراهمي.

وقال شقيق بلعيد  ان جدّية في التعامل مع هذا الملف كانت منقوصة في السنوات الفارطة، ولو تواصل التعامل مع الملف بالجدّية الملحوظة حاليا، بالتأكيد سيُغلق جزء منه، وسيُحاكم المتورّطون، الذي يتحمّلون مسؤولية جنائيّة، محاكمة عادلة”.

وأضاف عبد المجيد بلعيد أنّ حضور وسائل الإعلام، اليوم، أكبر دليل على أنّ كلّ شيء سيكون واضحا أمام الجميع، مرجّحا أن تطول مدّة الجلسة، باعتبار أنّه اليوم الأوّل في سماع المتّهمين مع تدقيق معمّق، مشيرا في هذا الصدد إلى حضور بين 23 و25 متّهم جلسة اليوم.

وأشار بلعيد إلى أنّ صوت هيئة الدفاع عن الشهيديْن كان عاليا، ولطالما مارست دورها كما يجب، لكنّها دائما ما كانت تجد الصدّ بما أنّه لم تكن هناك إرادة السياسيّة وجدّية في التعامل مع هذا الملف.

وداد

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.