امام وزارة التربية :المعلمون النواب يهددون بالمقاطعة المفتوحة

نظم صباح اليوم الخميس4 جانفي 2024 المتنمون النواب الدفعة الخامسة وقفة احتجاجية امام مقر وزارة التربية رافعين عدة شعارات “سحقا سحقا لانتداب بعقود الاستغلال ” ، “شعب التربية لا تهان يا وزارة الارتهان”، “صامدون صامدون لن نرضى بالفتاة “سبب الكنترا وينو الكنترا ” .

واكد المحتجون انه يتم الحديث عن مدرسة رقمية والمعلمون النواب عاجزون عن الحصول على حقوقهم التى يكفلها القانون موضحين انهم لم يروا اي احترام من وزارة التربية التى وعدتهم بأنه بتاريخ 30 نوفمر ستكون كل العقود جاهزة لكن ولليوم لم يجهز اي عقد وانه لا حياة لمن تنادي مؤكدين في السياق ذاته ان وزارة التربة لم تعرهم أي اهتمام أو قيمة مبينين انهم لن يتنازلوا عن حقوقهم المشروعة ولن يتراجعوا الى الوراء مؤكدين وان وزارة التربية تعمق الازمة ،وهي تقزم المربي وتستحقره من خلال التشغيل الهش.

و اضاف المحتجون انهم سيدخلون في مقاطعة مفتوحة ولن يعودوا الى المدارس في صورة عدم الاستجابة الى مطالبهم  وامضاء عقد شغل يضمن حقوقهم وكرامتهم .

*وداد العابد

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.