حسب صحيفة هارتس : حكومة نتنياهو تواجه مأزقا استراتيجيا وحرب استنزاف

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية السبت أن  الدولة العبرية تجد نفسها اليوم في “مأزق استراتيجي” جراء قيادتها للحرب ضد حماس وقطاع غزة. وقالت الصحيفة الشهيرة التي يتابعها آلاف الاسرائيليين إن الحكومة الاسرائيلية ستضطر الى مواجهة حرب استنزاف كبرى بسبب الكلفة العالية للحرب التى فاقت الى حد الآن 18 مليار دولار.
وأشارت الصحيفة إلى أن هذه التكلفة عالية ومرهقة لميزانية الكيان الصهيوني كما أن فتح جبهات صراع من جديد مع حزب الله سيعمق هذه الأزمة. وقال محلل في صحيفة هاارتس “المأزق الاستراتيجي ليس فقط مع حركة حماس وحزب الله وإنما أيضا مع الرأي العام الإسرائيلي” حيث يواجه رئيس الوزراء الإسرائيلي اليميني المتطرف بنيامين نتنياهو أكبر موجة انتقاد منذ توليه السلطة. ومرد هذا الانتقاد أن الرأي العام الاسرائيلي يرى في مزيد سقوط ضحايا من أبنائه خسارة له واستنزافا لقدرات جيشه مقابل أطماع نتنياهو السياسية,
يذكر أن الآلاف من الاسرائيليين خرجوا الأيام السابقة الى الشوارع احتجاجا على سياسات نتنياهو “الانتحارية” في ظل تصعيد المقاومة الفلسطينية لعملياتها وسقوط مزيد من القتلى في صفوف العدو.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.