احداث السفارة الامريكية : القضاء يصدر حكمه على موظف بميناء حلق الوادي

أصدرت أمس الإثنين 4 ديسمبر 2023 هيئة الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الارهاب بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب بالعاصمة حكما بعام سجنا مع تأجيل التنفيذ في حق كميكانيكي مختص في اصلاح البواخر والسفن بميناء حلق الوادي ،اتهم باقتحام المدرسة الامريكية خلال الأحداث التى شهدتها السفارة الامريكية سنة 2011مرددا لعبارات التكبير وسرقة الة موسيقة منها .

وقد وجهت للمظنون فيه تهمة الاضرار بمقر بعثة دبلوماسية . وقد طلب المتهم الاعتراض على حكم غيابي كان قد قضى بايداعه السجن فقبلت المحكمة اعتراضه .

 باستنطاق المتهم انكر ما نسب إليه نافيا تبنيه لأي فكر تكفيري وانه لا علاقة له بالارهاب مؤكدا انه أثناء عودته من العمل على متن سيارة أجرة شاهد اعمال احتجاجية امام سفارة أمريكا نافيا مشاركته في أعمال التخريب وقد توجه الى المدرسة الامريكية واستولى على الة موسيقية .مبينا انه زمن الواقعة كان يبلغ من العمر 21 سنة .

 ونفى المتهم اي علاقة له بتنظيم انصار الشريعة المحظور أو قيادته. وبينت محاميته انه دخل الى مقر المدرسة الامريكية الخاصة ولم يلحق بها اي اضرار شأنها شأن السفارة الامريكية موضحة ان المدرسة الامريكية ليست بعثة دبلوماسية طالبة الحكم بعدم سماع الدعوى في حق موكله لانتفاء الصبغة الدبلوماسية على المدرسة المذكورة واحتياطيا وفي صورة الادانة التخفيف عنه قدر الإمكان

 *وداد العابد

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.