أبطال افريقيا: الترجي يهزم ليتوال بالواقعية.. ويمضي في شباكه بنثائية

قسم الرياضة-

فاز الترجي الرياضي مساء اليوم السبت بملعب حمادي العقربي برادس على النجم الساحلي ،بنتيجة 2-0 ضمن مباراة الجولة الاولى لمنافسات المجموعة الثالثة لمسابقة كاس رابطة أبطال افريقيا.. وجاءت ثنائية الترجي الرياضي بفضل البرازيلي يان ساسي 60 و ياسين مرياح 63 من ضربة حزاء.
وسيطرت الحسابات التكتيتكية على لقاء "القمة التونسية" في المسابقة القارية بين الترجي التونسي والنجم الساحلي حيث كان هاجس كل من مدرب الترجي طارق ثابت ووممرن النجم عماد بن يونس البحث عن التوازن لتامين نتيجة إيجابية في بداية المغامرة الأفريقية انطلاقا من دور المجموعات.
وتجسم الحرص المشوب بالحذر في احتدام التنافس في منطقة وسط الميدان منذ الدقائق الاولى المباراة التي عرفت حوارات قويةً بين كل من العايب و تقا واوغبيلو من جهة الترجي و مبي و والجبالي وعبيد من جهة النجم .
وبدا اللعب متكافئا عموما وكذلك الفرص السانحة للتهديف . وبدا النجم الساحلي محاولاته بتصويبة قوية من لؤي بن حسين في دق 4 تصدى لها حارس الترجي مميش بشجاعة . ومن جهتهم تحرك لاعبو الاحمر والاصفر المدفوعين بتشجيعات جماهيرهم الغفيرة وردوا الفعل لكن الغامبي كابا سووي اهدر كرة ثمينة لافتتاح النتيجة في دق 12 حيث مرت الكرة فوق اخشاب مرمى حارس النجم وكذلك فعل توغاي براسية في دق 14.
وترجمت المحاولات العديدة من الجانبين المستوى الفني المرضي الذي عرفته المباراة اذ كانت كل جملة هجومية من هذا الجانب أو ذلك تؤشر لاهتزاز الشباك من ذلك تسديدة لاعب النجم الساحلي جاك مبي في دق15 والتي تالق الحارس مميش في اخراجها الى ركنية لتكون أجابة العايب سريعة بمخالفة مباشرة استاسد الحارس قزاح الذي عوض علي الجمل في مباراة اليوم في التصدي لها في دق 17.
وبعد فترة توهج هجومي من الجانبين انتهت بتصويبة مبي الراسية في دق 25 والتي مرت فوق الاخشاب،انخفض مستوى اللعب نسبيا وانحصر في منطقة وسط الميدان،مع تسجيل بعض محاولات التهديف اهمها،كرة اسامة بعيد في دق 43 بعد تمهيد من مهاجم النجم الساحلي الشماخي،الا ان الكرة مرت جانبية .
وبادر طارق ثابت مدرب الترجي منذ انطلاقا الفترة الثانية من اللعب بالقيام بتغيير فني باقحام المهاجم محمد علي بن حمودة مكان زميله كابا سووي من اجل دعم الخط الهجومي لكن النجم الساحلي كان مبادرا من خلال تصويبة يوسف العبدلي في دق 53 بعد عمل فردي جانبت اثره الكرة مرمى مميش.
ودقت محاولة العبدلي ناقوس الخطر في صفوف الترجيين الذين رفعوا من وتيرة محاولاتهم تحت اهازيج جماهيرهم . وبعد كرة اولى اهدرها البديل بن حمودة بعد ان كان وجها لوجه مع حارس النجم،استغل البرازيلي يان ساس كرة مرتدة مرت بطريقة غريبة امام ثلاثي محور دفاع النجم ليجد نفسه في طريق مفتوح لافتتاح النتيجة في دق 60 حيث منح الهدف اجنحة لهجوم الترجي للمرور الى السرعة القصوي وارغم دفاع النجم على ارتكاب الخطأ على محمد بن علي ليعلن الحكم عن ضربة حزاء ضاعف بها ياسين مرياح النتيجة في دق 63.
وامام تقدم الترجي بثنائية لم يكن من خيار أمام ابناء المدرب عماد بن يونس سوى النزول الى النجوم بكل ثقلهم من اجل العودة في اللقاء لاسيما مع الدفع بكل الاوراق الهجومية مثل الجزيري والعواني،الا ان النجم لم يجد ضالته وكانت المسالك المؤدية الى مرمى مميش مغلقة بفضل التنظيم الدفاعي للاحمر والاصفر واطناب الضيوف في الإعتماد على الكرات العالية،لتنتهي المباراة بفوز ثمين للترجي الرياضي في مفتتح دور المجموعات جاء ثمرة واقعية و حرفية لاعبيه.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.