إمضاء اتفاقية لفائدة الحماية المدنية بين تونس والنمسا

استقبل وزير الداخلية، كمال الفقي، اليوم الخميس16 نوفمبر 2023 في مقر الوزارة، نظيره النمساوي "جرهارد كارنار" والوفد المرافق له، وقد تمّ عقد اجتماع مشترك بحضور عدد من الاطارات العليا من الجانبين.

وتناول اللّقاء المحاور ذات الاهتمام المشترك بين وزارتي داخلية البلدين وأوجه التعاون الثنائي في عدد من المجالات المتعلقة أساسا بمكافحة الجريمة المنظمة والهجرة غير النظامية، كما تمّ تدارس سبل تدعيم آفاق التعاون من خلال تفعيل البرامج المشتركة والمتعلقة خاصة بأمن الحدود والمخابر الجنائية والحماية المدنية وتبادل الخبرات والمعلومات، بالإضافة إلى الاتفاق حول مقترحات مشتركة لإيجاد حلول ذات أبعاد اقتصادية واجتماعية وتنموية لظاهرة الهجرة غير النظامية.
وفي إطار التعاون الثنائي بين البلدين تمّ بالمناسبة التحوّل إلى المدرسة الوطنية للحماية المدنية بجبل الجلود وامضاء اتفاقية حول المساعدة المتبادلة إبان الكوارث أو الحوادث تشمل مجالات تدخل فرق الانقاذ وتبادل الخبرات والتكوين.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.