ابن شقيقة بن علي يتقدم بمطلب صلح جزائي مع الدولة

 

نظرت صباح اليوم الإثنين 16 اكتوبر 2023 هيئة الدائرة الجنائية الأولى المختصة في قضايا الفساد المالي بالمحكمة الابتدائية بتونس،في ملف قضية غسيل أموال شملت الأبحاث فيها دريد بوعوينة ابن شقيقة الرئيس الراحل زين العابدين بن علي .

 بالمناداة عليه تبين انه لم يتم جلب المتهم الموقوف في غير هذه القضية جلسة المحاكمة،وحضر محاميه وطلب التأخير لاجل متسع حتى يتمكن من تقديم مطلب الصلح الجزائي في حق موكله، فقررت المحكمة تأجيل القضية لجلسة 11 ديسمبر 2023 لاكتمال النصاب القانوني للهيئة أثر التحاق بعض اعضائها للعمل بمحاكم أخرى أثر الحركة القضائية الأخيرة.

 يذكر أن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس، أصدر يوم 21 فيفري الماضي بطاقة إيداع بالسجن في حقّ دريد بوعوينة على خلفية اتهامه في قضية حق عام.

 ويشار أنّ أعوان فرقة الشرطة العدلية بحدائق قرطاج، تمكنّوا من إلقاء القبض على دريد بوعوينة استنادا إلى صدور مناشير تفتيش في حقّه لفائدة المحكمة الابتدائية بتونس، وبإحالته على أنظار النيابة العمومية أحالته مباشرة على أنظار قاضي التحقيق الذي تولى إصدار بطاقة ايداع بالسجن في حقّه في انتظار استكمال التحقيقات معه حول ما نسب إليه. وداد العابد

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.