خاص/ الترجي الرياضي: 3 أجانب على طاولة حمدي المدب.. وهذا هو الاسم الأقرب لخلافة معين الشعباني

أحمد الفقي-
ينتظر أن يأتي الأسبوع المقبل بالجديد بخصوص الإطار الفني للترجي الرياضي حيث تترقب هيئة حمدي المدب الانتهاء من مباراة الاتحاد الرياضي المنستيري لتحسم خياراتها لاسيما وأنها تملك فترة جيدة للتفاوض بسبب التوقف الدولي.

وتؤكد مصادر خاصة لـ"حقائق أون لاين" أن هيئة نادي باب سويقة بصدد دراسة ثلاثة ملفات لمدربين أجانب هم الفرنسي "بول لوغوان" والبرتغاليين "جايمي باتشيكو" و"الكسندر سانتوس".

ويرغب المدب في ضم باتشيكو الذي يملك مسيرة مهنية محترمة توج خلالها بالدور البرتغالي موسم 2001 وأنهى وصيفا موسمي 1999 و2002 مع بوافيشتا كما خاض نهائي كأس ملك اسبانيا مع ريال مايوركا سنة 2003 وغيرها من المحطات.

ويقف أمام التعاقد مع باتشيكو الذي يشرف على نادي بيراميدز المصري مجموعة من العقبات من بينها أنه مرتبط تعاقديا مع الفريق المصري إلى جوان 2024 وأجرته الشهرية الضخمة على خلاف مواطنه ألكسندر سانتوس العاطل تدريبيا منذ سنتين تقريبا والذي قد يقدم تنازلات كبيرة ليضيف الترجي إلى سجله التدريبي.

ولا يملك سانتوس سيرة ذاتية تشفع له ليكون مدربا لفريق بقيمة الأحمر والأصفر باعتبار أن أبرز محطة في مسيرته هي بيترو أتلتيكو الأنغولي وبالتالي فإن فرصه تبدو شبه منعدمة.

أما الاسم الأهم والذي يبدو منطقيا الأوفر حظا في هذا السباق فهو المدرب الفرنسي "لوغوان" الذي حقق عديد الألقاب في مسيرته من بينها الدوري الفرنسي لمواسم 2003 و2005 و2005 ولقب الأبطال (Trophée des Champions) مع نفس الفريق مواسم 2002 و2003 و2004 وكأس الرابطة الفرنسية موسم 2008 مع باريس سان جيرمان فضلا عن غيرها من المحطات المهمة.. 

ورغم أن كل المؤشرات توحي بأن المدرب الجديد سيكون أجنبيا إلا أن بعض المصادر تؤكد أن رئيس النادي حمدي المدب غير متحمس للفكرة وأنه يفضل اسما محليا بل أن هناك من يؤكد أن مواجهة فريق عاصمة الرباط وطريقة إدارة طارق ثابت للقاء قد تلعب لفائدته ويقع ترسيمه كمدرب أول لاسيما لو فشلت المفاوضات مع الأسماء الأجنبية المذكورة أعلاه.. للمتابعة.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.