العثور على فتاة تبلغ من العمر 14 سنة مقيّدة بسلسلة وقفل حديديين على مستوى الرقبة بمنزل والدها

 

تلقت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ ، إشعارا ورد على مصالحها بخصوص شبهة تعرض فتاة تبلغ من العمر 14 سنة للعنف والاحتجاز منذ 28 أوت 2023، و أعلمت الوزارة في بلغ لها ، أنّ مندوب حماية الطفولة بولاية سوسة تولّى ظهر اليوم التنقّل في الإبّان رفقة الأجهزة الأمنيّة المختصّة ترابيّا والتعهّد بوضعيّة الطفلة واتّخاذ الإجراءات الحمائيّة لفائدتها.

وقد تمّ العثور على الضحيّة القاصر مقيّدة بسلسلة وقفل حديديين على مستوى الرقبة بمنزل والدها الذي تقطنه صحبة شقيقها بعد طلاق والديها ووفاة الأم وتزوّج والدها بثانية. وتولى مندوب حماية الطفولة بولاية سوسة إعلام قاضي الأسرة قصد الإذن بالتدابير الحمائيّة المناسبة وفقا لما تقتضيه مصلحة الطفل الفضلى.

وقد رفضت الطفلة مواصلة العيش بمنزل والدها وتمّ إيواءها بمؤسسة رعاية مختصّة ووضع الطفلة الضحيّة وشقيقها محلّ تعهّد نفسي.

كما تمّ بالتنسيق مع النيابة العموميّة اصطحاب والد الضحيّة لمقر فرقة العنف ضد المرأة والطفل بالجهة لاتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة. وأذنت النيابة العموميّة بالاحتفاظ بالأب وزوجته.

هذا  و قررت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة الأذن لاعوان فرقة مكافحة العنف ضد المرأة والطفل بسوسة بالاحتفاظ بأب وزوجته وقد تولى مندوب حماية الطفولة بولاية سوسة إعلام قاضي الأسرة قصد الإذن بالتدابير الحمائيّة المناسبة وفقا لما تقتضيه مصلحة الطفل الفضلى. ورفضت الطفلة مواصلة العيش بمنزل والدها وتمّ إيواءها بمؤسسة رعاية مختصّة ووضعها وشقيقها محلّ تعهّد نفسي جراء ما تعرضا له .

وتدعو وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ في هذا الإطار كافة المواطنين والمواطنات إلى إشعار مندوبي حماية الطفولة بكل ما من شأنه تهديد السلامة البدنيّة أو المعنوية للأطفال إما مباشرة أو عبر الرقم الأخضر 1809 أو من خلال منصة حماية الطفولة على شبكة الأنترنات على العنوان التالي:

https://dpe.tn

وداد العابد

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.