أمام قطب الارهاب: 15 سنة سجنا للداعشي “أبو قوصرة”

وداد العابد-

أصدرت مؤخرا  هيئة الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الارهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس، حكما بـ15 سنة سجنا في حق الداعشي "أبو قوصرة" الذي كان يمجد تنظيم داعش الارهابي، ويشرف على جناحه الاعلامي في تونس، ويستقطب الشبان للقتال في صفوفه. 

وكشفت للأبحاث مع أبو قوصرة انه كان يتواصل مع عدة عناصر داعشية في سوريا وانه تعلم منهم صناعة المتفجرات، وقد كان يخطط للقيام بعمليات ارهابية جهادية في تونس العاصمة.

كما كشفت التحريات انه كان يقوم باستقطاب الشبان السلفيين بالمساجد وعبر وسائل التواصل الاجتماعي للقتال في صفوف التنظيمات الارهابية بالجبال التونسية خاصة الانضمام الى كتيبة اجناد الخلافة الموالية لتنظيم داعش الارهابي، وبينت الأبحاث ان الارهابي المذكور تمكن فعلا من استقطاب عدة شبان وقد كان بصدد ارسالهم الى كتيبة اجناد الخلافة. 

كما تبين ان المتهم كان ينزل بواسطة حسابات فايسبوكية وحسابات على التلغرام اعمال تنظيم داعش وتدوينات تمجده وتدعو للقتال في صفوفهم، كما كان يتواصل مع عدة مقاتلين وقياديين بتنظيم داعش في سوريا قصد التخطيط للقيام بأعمال ارهابية، خاصة بعد أن تعلم الارهابي أبو قوصرة" صناعة المتفجرات. 

وقد أنكر الارهابي الداعشي مانسب إليه بالرغم من مجابهته باعترافاته المسجلة عليه بحثا، وبالاختبارات الفنية التي أثبتت تواصله مع عناصر تنظيم داعش الأرهابي، واستقطاب الشبان في تونس للالتحاق بعناصر كتيبة أجناد الخلافة بجبل المغيلة. 

وقد طلبت النيابة العمومية التشديد في العقاب في حق المتهم، فقررت المحكمة بعد الاستماع لمرافعات محاميه واستنطاقه الحكم عليه ب15 سنة سجنا.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.