لماذا لم تصدر صحيفتا الصباح و”le temps” اليوم؟

لم تصدر اليوم الثلاثاء 08 أوت 2023، صحيفتا الصباح و "le temps"، بسبب عطب في آلتي سحب الصفائح، أو ما يعرفه المهنيون بـ "CTP".

وعلمت حقائق أون لاين أن المشرفين على طباعة الصحيفتين عملوا على ايجاد حلول من خلال الالتجاء إلى مطابع خاصة أو مطابع لصحف أخرى، إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك، وقد تعذّر أصحاب المطابع التي لجأوا إليها بضيق الوقت.

ومنذ سنوات تعاني دار الصباح من أزمة خانقة حذّر منها العاملون بها، ففي رسالة مفتوحة وجّهتها أسرة "دار الصباح" بتاريخ 14 جوان 2023 إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد، طالبوه فيها بالتدخل من أجل إنقاذ المؤسسة التي أكدوا أنها باتت مهددة بالتوقف عن الاصدار بسبب العجز عن التزود بالورق والحبر ومستلزمات الطباعة هذا فضلا عن حرمان أبنائها من أجورهم ومن حقوقهم الاجتماعية جراء تزايد ديونها بسبب أزمة التسيير المتواصلة منذ 2011. ورغم استجابة سعيد لنداء أبناء المؤسسة وزيارتها بتاريخ 16 جوان إلا أنه لم يتغير أي شيء..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.