إسبانيا تساعد تونس في إطفاء الحرائق

أفاد الناطق الرسمي للحماية المدنية بأنه في إطار تفعيل الإتفاقية الممضاة بين الديوان الوطني للحماية المدنية والإدارة العامة  للحماية المدنية والمساعدات الإنسانية DG ECHO، القاضية بالإستفادة من آلية المساعدة الدولية إبان الكوارث، تقدم الديوان الوطني للحماية المدنية منذ نشوب الحريق يوم الإثنين الفارط بمنطقتي ملولة وعين الصبح بولاية جندوبة بطلب مساعدة دولية لإطفاء الحرائق إلى مركز التنسيق العملياتي الأوروبي ببروكسال، الذي تولى توجيه الطلب إلى الدول الأعضاء بالإتحاد الأوروبي.

وأضاف أنه وبعد إستكمال جميع الإجراءات، قامت السلطات الإسبانية بتوجيه طائرتي إطفاء لبلادنا عاضدت مجهودات فرق الإطفاء في تبريد ما تبقى من الجيوب النارية بالمنطقتين المذكورتين.

وقد مثلت هذه التجربة فرصة للوقوف على إيجابيات تفعيل آلية المساعدة الدولية إبان الكوارث على أرض الواقع  وللعمل على تحسينها مستقبلا قصد الإستفادة منها في أقرب الآجال.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.