قوات الاحتلال تعدم فلسطينيا.. وحماس تدعو إلى تصعيد المقاومة

 دعت حركة حماس، اليوم السبت، الفلسطينيين إلى تصعيد المقاومة ردا على جريمة “الإعدام” التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي في  بلدة سبسطية بنابلس شمال الضفة الغربية.

وقالت حماس، في بيان صحفي اليوم أوردته وكالة الصحافة الفلسطينية ( صفا)  إنها “تزف إلى جماهير شعبنا الفلسطيني الشهيد الشاب فوزي هاني فوزي مخالفة (18 عامًا)، الذي أعدمته قوات الاحتلال منتصف الليلة الماضية بعد أن أطلقت أكثر من 40 رصاصة على مركبته في بلدة سبسطية بنابلس”.

وأضافت أن “جرائم الإعدام الإسرائيلية الإرهابية لن تخيف شعبنا الحر الأبي، ولن تحقق للاحتلال أمنا، وإن شعبنا المرابط سيواصل مقاومته للعدو، ودفاعه عن القدس والمسجد الأقصى مهما بلغت التضحيات”.

ودعت حماس “الفلسطينيين لقطع طرق المستوطنين، وتصعيد المقاومة، والتصدي للاحتلال بكل السبل والأدوات المتاحة”.

وكانت مصادر فلسطينية أفادت بأن قوات من جيش الاحتلال قتلت فلسطينيا واعتقلت أخر بعد إصابته بجروح الليلة  الماضية في نابلس.

من جانبها حملت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية حكومة الاحتلال، اليوم السبت، المسؤولية الكاملة والمباشرة عن جريمة “الإعدام البشعة” التي ارتكبتها في بلدة سبسطية بنابلس شمال الضفة الغربية.

 وطالبت الوزارة في بيان أصدرته اليوم، وأوردته وكالة الأنباء المعلومات الفلسطينية (وفا) بـ “تحقيق دولي في جريمة الإعدام هذه، وتقديم المجرمين، ومن يقف خلفهم للعدالة”.

واعتبرت “الجريمة امتدادا لاستهداف سبسطية، ومواطنيها، ومنطقتها الأثرية، ونتيجة للتسهيلات التي تمنحها حكومة الاحتلال لجنودها لإطلاق النار على المواطنين الفلسطينيين، والتعامل معهم كأهداف للرماية، والتدريب وقتلهم بدم بارد”.

وأكدت الوزارة أن “تضارب روايات الاحتلال بشأن ملابسات جريمته دليل كذب تلك الروايات التي تهدف لتبريرها، وإطلاق وابل من الرصاص على المركبة التي كانت تقلهما تعبير عن حجم الكراهية والحقد والعنصرية والقتل عن سبق إصرار وتعمد، وهذا يجعل من كل مركبة فلسطينية مشبوهة بالنسبة لجنود الاحتلال يمكن إطلاق النار عليها، وقتل من فيها”.

د.ب.أ

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.