قالت إن تونس أبعدتهم: ليبيا تسلّم مهاجرين إلى منظمة الهجرة تمهيدا لترحيلهم

أعلنت السلطات الليبية، الثلاثاء، تسليم 81 مهاجرا غير نظامي إلى المنظمة الدولية للهجرة، تمهيدا لترحيلهم طواعية إلى بلدانهم.

وعُثِر على المهاجرين في الصحراء، “إثر إبعادهم من قبل السلطات التونسية”، وفق ما جاء في بيان صادر عن وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية.

وقال البيان إن “جهاز حرس الحدود الليبي قام بتسليم 81 مهاجرا غير شرعي من جنسيات إفريقية مختلفة من الفئات المستضعفة من بينهم نساء وأطفال إلى المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة”.

وأضاف البيان الذي نشرته الوزارة على فيسبوك إن الغرض من تسليمهم لمنظمة الهجرة “هو نقلهم إلى مدينة طرابلس تمهيدا لعودتهم الطوعية لبلدانهم”.

وأوضح أن “هؤلاء المهاجرين تم التحفظ عليهم بمقر القاطع الأمني الحدودي العسة بعد العثور عليهم تائهين في الصحراء بسبب إبعادهم من قبل السلطات التونسية وإجبارهم على الدخول إلى الأراضي الليبية”.

والاثنين، نشرت الداخلية الليبية مقطعا مصورا قالت إنه “توثيق لعملية إبعاد المهاجرين غير الشرعيين من تونس باتجاه المناطق الحدودية داخل ليبيا”.
 

الأناضول

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.