آية دغنوج تمتع جمهور “الحمامات الدولي” بموروث الكاف

أميرة الجبالي-

ناقوز تلكم كاليس واه الناقوز تكلم كاليس شاهي ع الحباب نسلم كاليس واه"، ، على وقع هذه الكلمات أطلت   الفنانة اية دغنوج على جمهورها،  أمس، ضمن فعاليات مهرجان الحمامات الدولي  في دورته 57، وشهد الحفل حضور العديد من الجمهور الذي يعشقها و تفاعل مع صوتها وإحساسها.

اية دغنوج كانت في أتم الاستعداد لانجاح سهرتها، فاختارت له باقة من أغانيها على غرار "ولد بلادي"و "ديا يانا" إلى جانب أداءها لاغاني تراثية حفظها الجمهور ورددها معها بكل انتباه، من قبيل "النسمة الكافية"و"عالكركار "و"يا سعدي جانا"، علما وأنها استهلت وصلتها بأغنية من التراث الكافي "الناقوز تكلم".

وبعد الانتهاء من الأغنية الأولى، وقفت الفنانة دغوج للترحيب بالجمهور وبإدارة المهرجان والاعلام وبحضورها الاسر أشعلت دغنوج حماس الحضور، حيث لم يكف عن التصفيق الحار والتصفير والزغاريد، إلى جانب الغناء مع صاحبة الصوت الرخيم طوال الحفل.

وواصلت اية الغناء للجمهور الذي لم يكف عن التصفيق وتمايل طربا مع أغنية "يا طير الحمامة"و"زينة زينة"' وما ان صدحت دغنوج باغنية "صب الرشراش " حتى تعالت أصوات الحضور غناء لها وتشابكت الأيادي للرقص، لتنتقل بعدها  اية مع فرقة العيساوية لغناء "بو مخلوف النغار"،"نادانا "و"ماني وليدك"، ليبقى الجمهور متجاوبا في الغناء والتصفيق مع أغنية"البحري بو مفتاح".

ومازاد في جمال السهرة، عفوية الفنانة أية دغنوج ، اذ كانت تتصرف على سجيتها واختارت تشريك الجمهور ،كما كانت في كل مرة تدخل معه في حوار مقتضب، في محاولة منها لإضفاء مزيد من البساطة والرقي في علاقتها بجمهور اختار سماع ما تقدمه من فن وبادلها نفس مقدار الحب والاحترام.

ولم تنسى دغنوج  لفتة تكريمية لكل من الفنانة سعاد محاسن و مليكة الهاشمي ومنذر الجبابلي .
واختتمت اية سهرتها باغنية "مرض الهوى قتالة" للفنانة القديرة سعاد محاسن.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.