جامعة الأساسي: المستهدفون من اجراءات الوزارة هم نقابيون بالأساس.. وتحركات احتجاجية مُرتقبة

عبّر الكاتب العام لجامعة التعليم الأساسي نبيل هواشي، عن استنكاره لتصريحات وزير التربية محمد علي البوغديري للتلفزة الوطنية، مندّدا بالاجراءات التي اتخذتها الوزارة والمتمثّلة في إعفاء مديري المدارس الذين لم يُصادقوا على أعداد التلاميذ التي قام بإنزالها المعلمون بالاضافة لإحالتهم على مجالس التأديب.

وفنّد الهواشي محضر الاتفاق الذي نشرته وزارة التربية، مشيرا إلى أنه ادعاء بوجود اتفاق، وأن محضر الاتفاق الصحيح هو ما نشرته جامعة التعليم الاساسي والوارد في 5 صفحات.

واعتبر نبيل الهواشي أن المستهدف الأساسي من عملية إعفاء عدد من مديري المدارس، هم النقابيون، مضيفا أن 40 منهم يحملون الصفة النقابية وهو استهداف للنقابات وسعي لإفراغها من مناضليها، وفق تعبيره.

وقال إن اعتصامات انطلقت منذ الأمس للمديرين وستتواصل اليوم في مختلف ولايات الجمهورية، وستُتوّج بمسيرة إلى المندوبيات ثم الاعتصامات بها. 

وشدد على أنه لا يمكن تركيع التعليم العمومي عبر بعض الاجراءات التي لن تزيد النقابيين إلا إصرارا ونضالا، مجدّدا على أن جامعة التعليم الأساسي تؤمن إيمانا راسخا الايمان بالحوار وبالعملية التفاوضية، وفق تعبيره.

وكان وزير التربية محمد علي البوغديري، قال في تصريح للقناة الوطنية الاولى مساء امس الاربعاء 5 جويلية 2023، أنه تقرر ثر اجتماع لجنة استشارية، إعفاء مديري المدارس الذين تعنتوا ولم يصادقوا على أعداد التلاميذ التي قام بإنزالها المعلمون، مشيرا إلى انه ستتم دعوتهم لمجالس التأديب حتى يتحمل كل طرف المسؤولية.

يشار إلى أن جامعة التعليم الاساسي تتهم وزارة التربية برفض التفاوض بشأن المطالب المهنية ذات الصبغة المالية التي تطالب بها الجامعة وتسعى إلى ترحيلها الى سنة 2024، وهو ما رفضته الهيئة الإدارية للجامعة واتخذت جملة من الاجراءات منها مواصلة حجب أعداد التلاميذ عن الإدارة كامل السنة الدراسية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.