حجب الأعداد: الوزارة تعزل مديري مدارس وتقرر ايقاف الأجور(صور +فيديو)

قررت وزارة التربية إعفاء مديري المدارس الذين لم يصادقوا على أعداد التلاميذ التي قام بإنزالها المعلمون وذلك اثر اجتماع لجنة استشارية، بحسب تأكيد وزير التربية محمد علي البوغديري.

وستدعو الوزارة مديري المدارس المعزولين لمجالس التأديب.

وفاق عدد المديرين الذين تم عزلهم أكثر من 150 مديرا وهو عدد قابل للارتفاع، حيث تعمل اللجان التابعة لوزارة التربية في المركز الوطني لتكنولوجيا التربية على تحديدهم، وفق قول الوزير.

وقال محمد علي البوغديري، في تصريح للقناة الوطنية الاولى مساء الاربعاء 5 جويلية 2023، إنه سيتم ايقاف أجر كل معلّم لم يقم بتقديم أعداده، لافتا إلى أنه تقرر إبقاء المنصة مفتوحة لأيام قليلة أخرى.

 

في سياق متصل، أكّد وزير التربية محمد علي البوغديري  أنّ مسار التفاوضي مع جامعتي التعليم الأساسي والثانوي خلال الجلسات الرسمية وغير الرسمية انتهت بالاستجابة لكل المطالب العالقة في القطاعين. 

ونشرت وزارة التربية خلال اليومين الماضيين  مخرجات مشروع اتفاق مع جامعة التعليم الأساسي.

ونص مشروع الاتفاق على 18 نقطة، أهمها الترفيع في منحة التكاليف البيداغوجية الخاصة بمدرسي المدارس الابتدائية بقيمة مالية اضافية قدرها 300 دينار موزعة على ثلاث سنوات.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.