بعد إرتفاع عدد ضحايا حوادث المرور… وزير الداخلية يأذن بإتخاذ هذه الإجراءات

أكد  وزير الداخلية كمال الفقي,بمناسبة إعطاء شارة انطلاق "العطلة الآمنة" اليوم السبت, أن  أسباب الحوادث القاتلة التي عاشتها وتشهدها البلاد إلى تعود الى البنية التحتية المتردية بالطروقات ونقص  الاشارات المرورية وعدم احترام مستعملي الطريق للاشارات المرورية مع السرعة والسهو في الطريق مشددا على أن الوحدات الأمنية سوف تتخذ كل التدابير والإجراءات لتطبيق القانون على المخالفين للحد من الحوادث .

ودعا وزير الداخلية كافة أعوان الأمن والحرس إلى الصرامة في التعامل مع المخالفات المرورية مشيرا إلى أن السرعة تعتبر من أكبر مسببات حوادث المرور القاتلة.

وأعلن الفقي عن عدة إجراءات في إطار ضمان السلامة المرورية من بينها إطلاق ماجستير في السلامة المرورية بداية من السنة الجامعية القادمة والانطلاق في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية متعددة القطاعات للسلامة المرورية بداية من 15 جويلية وإطلاق العمل بدليل التربية على السلامة المرورية في المؤسسات التي تعنى بالطفولة المبكرة  وفق ديوان أف ام.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.