اكسبو 2023 بروما: مشاركة تونسية مميزة لسهام الزرلي (صور)

بقلم سيف سالم-

عاشت العاصمة الايطالية روما  مساء الأحد الفارط  أجواء احتفالية متميزة في الفقرة الختامية لفعاليات تظاهرة اكسبو 2023 التي انطلقت يوم 16 جوان الجاري وتواصلت على مدى ثلاثة أيام.

* الحــــــدث
تابعت الجالية العربية والتونسية خصوصاً بإيطاليا فعاليات التظاهرة العالمية اكسبو 2023 بفرح كبير لما قدمته المنسقة التونسية في التظاهرة سهام الزرلي أو كما أطلق عليها الجالية العربية بايطاليا لقب " ديانا العرب " حيث مثلت تونس في التظاهرة من خلال تنسيقها مع ديوان التونسيين بالخارج والقنصلية التونسية بروما من أجل نشر ثقافة تونس وحضارتها، من خلال عرض المنتوج التونسي لحرفيين في الصناعات التقليدية من خزف وفخار وملابس تقليدية تعكس الهوية التونسية. 

ولاقت جهود سهام الزرلي ابنة قابس، الاعجاب الكبير لما بذلته طيلة سنة كاملة من المراكمة لنجاح اكسبو 2023 والذي ستكون له انعكاسات إيجابية لصالح الدولة التونسية وخاصة في اطار التشجيع على السياحة التونسية وتمهيد الطريق الى استقطاب اكثر ما يمكن من الزوار الايطاليين إلى تونس للاستثمار فيها. 

* التحــدي والبنــاء
اصرار سهام الزرلي على النجاح لم ينقطع منذ حلولها بالأراضي الايطالية، حيث أصرت على أن تكون تونس حاضرة في هذا المعرض الذي ضم أكثر من 30 دولة وشهد توافد أكثر من 30 ألف زائر بشكل يومي طيلة أيام المعرض.

كما لم ينقطع سعي الزرلي أثناء المعرض للتعريف بالمنتوج التونسي حيث استقطبت العديد من الزوار إلى الجناح التونسي لتسويق المنتوج التونسي من صناعات تقليدية وهو ما حظي بالاعجاب والانبهار بجودة المنتوجات التونسية والحضور الجمالي لها. 

وكان للجناح التونسي أيضا حضور من خلال عرض الرقص الفلكلوري الذي يعكس احدى ركائز الموروث الثقافي الحضاري التونسي. 

تظاهرة اكسبو 2023 الذي سجلت مشاركة تونسية مميزة تحفّز على العمل الدائم والدؤوب لاعلاء راية تونس في سماء المحافل الدولية والحفاظ على بريقها أمام بقية بلدان العالم وهو ما يفتح الأفق أمام خلق فرص تبادل حضاري وثقافي وتجاري من شأنه ان يساهم في حلحلة بعض الأزمات الموجودة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.