شملت الأبحاث فيها الرئيس المدير العام :هذا ما تقرر بشأن ملف الفساد بشركة فسفاط قفصة

وداد عابد_

قررت ,ظهر اليوم الاثنين 19 جوان 2023 ,هيئة الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الفساد المالي بالقطب القضائي المالي بالعاصمة ، وبعد النظر في ملف القضية المتعلقة بنقل الفسفاط والتي اتهم فيها النائب السابق بمجلس النواب المنحل لطفي علي وشقيقه ومدير الشراءات بشركة فسفاط قفصة وثلاثة آخرون من أصحاب شركات النقل الخاصة تأجيل المحاكمة لجلسة 25 سبتمبر 2023.

 كما قررت المحكمة رفض قرارات تحجير السفر المتعلقة بالمدير العام السابق لشركة نقل الفسفاط ومسؤول سابق بذات الشركة ورفض مطالب الافراج.

ويشار إلى ان المتهمين وُجهت لهم تهمةْ وفق الفصل الـ96 من المجلة الجزائية تتمثل في مخالفة الإجراءات القانونية، بغاية تحقيق منفعة وإلحاق الضرر بالإدارة، فيما وُجهت تهمةُ المشاركة إلى آخرين منهم خمسةُ أشخاص في حالة إيقاف وخمسةٌ آخرون في حالة سراح.

وتعود اطوار قضية شركة فسفاط قفصة الى شكاية كان قد تقدم بها مرصد رقابة منذ فترة وقد تعهدت بها النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي مؤخرا وكلّفت احدى الفرق المختصة بالبحث فيها وتتعلق هذه الشكاية برصد تجاوزات وفساد في عملية نقل واستخراج مادة الفسفاط منذ سنة 2013 هذا وقد تضمنت الشكاية كذلك جملة من المؤيدات التي تبيّن قيمة الخسائر التي تكبدتها الشركة جراء تلك التجاوزات، هذا وقد وجّه مرصد رقابة اصابع الاتهام في قضية الحال الى عدد من المسؤولين وهم مدير عام ورؤساء مديرون عامون سابقون ووزير صناعة سابق وعدد من الإطارات في الشركة وأعضاء لجان تقييم العروض ومناولي صاحبي شركة نقل أحدهما عضو بمجلس نواب الشعب وكل من عسى ان يكشف عنه البحث.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.