فتح نقاط بيع الخرفان من المنتج إلى المستهلك في رادس ومنوبة.. وهكذا ستكون الأسعار

فتح الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، نقطتي بيع للخرفان من المنتج إلى المستهلك، برادس من ولاية بن عروس والسعيدة من ولاية منوبة، بسعر 17 دينار و800 مليم للكلغ، مقارنة بـ15 دينار العام الماضي.

وتتراوح الأسعار في هاتين النقطتين، وفقا لتصريح عضو الاتحاد المكلف بالإنتاج الحيواني يحيى مسعود، لحقائق أون لاين، اليوم الاثنين 19 جوان 2023، بين 720 دينار وألف دينار. 

وقال مسعود يحيى إن الأسعار تصل في "الرحبة" إلى 1400 دينار، داعيا المواطنين إلى القيام بجولات بين مختلف "الرحب" ونقاط البيع المنظمة والاطلاع على الأسعار قبل الشّراء.

وأقر مسعود يحيى بغلاء الاسعار نظرا لعدّة أسباب التي من بينها ارتفاع أسعار الأعلاف ونقصها في أحيان كثيرة، على غرار مادة السداري المدعمة التي كانت تباع للفلاح بـ12 دينار و500 مليم فارتفعت لتصل إلى 55 دينار، أيضا مادّة الشعير التي ارتفعت من 27 دينار و500 مليم إلى قرابة 60 دينار، علاوة على الذبح العشوائي للأنثى الذي أثر على عدد القطيع المتوفر.

يشار إلى أنه تمّ تسجيل نقص هذه السنة في القطيع بـ600 ألف رأس غنم، مقارنة بالسنة الفارطة، التي بلغ فيها عدد الأضاحي المتوفرة مليون و450 ألف رأس غنم، في مقابل 800 ألف رأس لهذه السنة، وفقا لتأكيد مسعود يحيى.

وتابع في سياق متصل بأن شركة اللحوم انطلقت منذ يوم السبت 17 جوان 2023، بمقرها الاجتماعي بالوردية في بيع أضاحي العيد لهذه السنة في نقطة بيع من المنتج إلى المستهلك بسعر 18 دينار و500 للكلغ الواحد.

سيتم ترويج قرابة 4 آلاف أضحية، تم توفيرها من منطقة سيدي بوزيد وتخضع الى المراقبة البيطرية المستمرة، مشيرا إلى أن الكميات قابلة للزيادة إذا اقتضت الضرورة ذلك.

وتتراوح فيها الأسعار، بين 600 و1000 دينار وبأوزان ستتراوح بين 35 و55 كلغ، على خلفية اعتماد سعر بيع بقيمة 18.500 دينار للكيلوغرام حيّ مع توفر أحجام أكبر حسب الرغبة.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.