سبيبة: أهالي حي النخلة دون كهرباء لليوم الثالث على التوالي

نورة الشنيتي-

لليوم الثالث على التوالي تتواصل جهود إرجاع التيار الكهربائي إلى منطقة حي النخلة التابعة لمعتمدية سبيبة من ولاية القصرين، بعد إنقطاع منذ يوم الثلاثاء 13 جوان 2023.

وقد عبر متساكنو الحي والمناطق المجاورة المتضررة عن استيائهم جراء الانقطاع المتكرر للكهرباء خاصة خلال هذه الفترة التي تتزامن مع اجراء أبنائهم لامتحانات الثلاثية الثالثة من السنة الدراسية.

من جانبه أكد مدير فرع الشركة التونسية للكهرباء للغاز بسبيبة خالد الرمضاني، أن تكرر حوادث انقطاع الكهرباء يعود إلى احتراق المحول المسؤول على نقل التيار الكهربائي إلى حي النخلة.

وأوضح الرمضاني أن هذا المحول بات سريع الإحتراق  نظرا لتقادمه، مما استوجب تغييره وتركيز محول جديد وهي عملية تستغرق فترة أطول من اصلاح الأعطاب العادية، مضيفا ان ارتفاع الاستهلاك خاصة خلال فترات الذروة يساهم في تزايد حوادث الانقطاع.

كما دعا الرمضاني المواطنين إلى المبادرة بخلاص الديون المتخلدة بذمتهم لفائدة الشركة التونسية للكهرباء والغاز للحفاظ على مستوى خدمات الشركة.

وأشار مدير فرع "الستاغ "بسبيبة إلى أنه تم برمجة عديد حملات المراقبة للتصدي لعمليات تخريب الشبكات واختلاس الكهرباء في مختلف المناطق التابعة له ومن بينها حي النخلة.

من جهته شدد معتمد سبيبة عادل الذويبي على أهمية دور المواطن في ترشيد الاستهلاك والمحافظة على شبكات الكهرباء من التخريب وسرقة الأسلاك.

ومن المتوقع أن تنتهي أشغال تركيز المحول الجديد غدا صباحا لفائدة حي النخلة والذي يضمن تزويد ما يقارب 100 عائلة بالكهرباء.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.