ليبيا: ضربات جوية بطائرات مسيرة تقصف مواقع مهرّبين

استهدفت ضربات جديدة بطائرات مسيرة، امس الجمعة، مواقع مهربين بغرب ليبيا في إطار عملية عسكرية واسعة تشنها الحكومة الليبية المنتهية ولايتها ضد مواقع للمهربين منذ 25 ماي، بحسب وسائل إعلام محلية.

وذكرت قناة ليبيا الأحرار التلفزيونية، الجمعة، أن "قصفا جويا استهدف موقعين" في مدينة زوارة التي تبعد 120 كيلومترا عن العاصمة طرابلس قرب الحدود مع تونس.

وبثت القناة صورا لأعمدة من الدخان تتصاعد من مكانين في المدينة، التي تعد نقطة انطلاق قوارب المهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا.

وفي 25 ماي الماضي، أعلنت وزارة الدفاع التابعة لحكومة عبد الحميد الدبيبة ومقرها طرابلس، إطلاق عملية عسكرية واسعة ضد "أوكار عصابات تهريب الوقود، وتجارة المخدرات، والاتجار بالبشر، في منطقة الساحل الغربي".

والثلاثاء، قالت الوزارة في بيان: "تحققت الأهداف المحددة من المرحلة الأولى للعملية بتدمير 7 قوارب معدة للاتجار بالبشر و6 مخازن لتُجّار المخدرات (…) و9 صهاريج تستخدم لتهريب الوقود".

وأعلنت إطلاق "مرحلة أخرى" من هذه العملية.

سكاي نيوز

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.