بنزرت: تنظيم يوم اعلامي حول المشروع الوطني لضبط الحدود الترابية للعمادات

نظّمت مصالح ولاية بنزرت، امس السبت، بفضاء مركز التربصات بالرمال، يوما اعلاميّا حول المشروع الوطني لضبط الحدود الترابية للعمادات (الدوائر الانتخابية)، وذلك بحضور ممثلي مختلف المصالح والهياكل العمومية بالجهة من سلط محلية وبلدية وادارية وفنية وأمنية.

وأكّد والي بنزرت، سمير عبد اللاوي، لدى افتتاحه أشغال اليوم الاعلامي، على أهمية مشاركة جميع الهياكل والمصالح في ضبط مختلف الترتيبات المتعلقة بالجوانب اللوجستية والبشرية لعمل الفرق الفنية الميدانية واللجان المحلية بإشراف المعتمدين، بما يضمن نجاح البرنامج والمشروع الوطني في الآجال ومن حيث المحتوى النهائي.
وأكد أن التحديد الترابي للعمادات سيساهم في حسن ضبط تلك العمادات التي ستشكل دوائر انتخابية في الانتخابات المحلية المقبلة، وفي توفير آلية لمساعدة الناخب على الارتباط بتلك الدائرة الانتخابية، وضبط دور الادارات والمصالح الجهوية والسلط المحلية من دعم فني وتقني ومادي لانجاح المشروع.

وتضمّنت فعاليات اليوم الاعلامي استعراضا لأبرز الاهداف والاجراءات العملية المشتركة لاتمام هذا المشروع الوطني الهادف الى انجاز خارطة ادارية للجمهورية التونسية، والرامي لإنجاح المواعيد الانتخابية النموذجية التي تستعد البلاد لانجازها في قادم المراحل، علاوة على استعراض مختلف المراحل المتعلقة ببرنامج التحديد الترابي والآجال، ونشاط الفرق الفنية المتكون من فنيي ديوان قيس الاراضي، والمعهد الوطني للاحصاء والمركز الوطني لرسم الخرائط والاستشعار عن بعد، وكل المصالح الجهوية المعاضدة مع بيان دور ومهمة اللجان المحلية والجهوية وتركيبتها. 

وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.