نبيل حجي: أحزاب معارضة دخلت البرلمان وتوضّح حجمها الحقيقي (فيديو)

دعا الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي نبيل حجي، أحزاب المعارضة والمجتمع المدني، إلى الانصهار داخل جبهة واحدة اجتماعية ديمقراطية، ونزع الأنا ومنطق الزعاماتية، وذلك في مؤتمر صحفي قدم خلاله الحزب مخرجات مؤتمره الثالث المنجز مؤخرا.

ووجّه نبيل حجي انتقاده "لأحزاب المعارضة ممّن تورطوا مع رئيس الجمهورية قيس سعيد والذين خسروا الديمقراطية وخسروا أنفسهم في حال تراجعوا عن مساندته"، وفق تعبيره.

وتابع في ذات السياق، أن أحزابا معارضة دخلت البرلمان وقد توضح حجمها الحقيقي، مشيرا إلى أنه لا يمكن فهمها هل هي مع السلطة أم ضدها. 

وقال في سياق آخر، "هناك يقين أنه لن يكون هناك انتخابات رئاسية لأن رئيس الجمهورية لن أسلّم السلطة إلاّ للوطنيين بمعنى لا وجود لصناديق انتخاب، وحتى إن صارت الانتخابات فستكون بقوانين قيس سعيد".

وأضاف "المنطق السليم يُفضي إلى أنه لن تكون هناك انتخابات حقيقية قد تكون انتخابات على طريقة بن علي الذي أقصى معارضيه وفي أفضل الحالات إن صارت هناك يقين مسبق بنتائجها.."

وعن المؤتمر الثالث، أعلن نبيل حجي أن أشغاله ' انتهت بانتخابه أمينا عامّا للحزب وتجديد جميع أعضاء المكتب السياسي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.