العدوان على غزة: ارتفاع عدد الشهداء والكيان المحتل يغتال قائدا في “سرايا القدس”

اغتال الكيان المحتل، فجر الخميس، قائدا في "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، إثر قصف جوي لشقة سكنية بمدينة خانيونس جنوبي القطاع أودى أيضا بحياة اثنين وأصاب آخرين.

ونعت “سرايا القدس”، في بيان مقتضب، عضو مجلسها العسكري ومسؤول “الوحدة الصاروخية” فيها، علي حسن غالي، الذي “ارتقى في عملية اغتيال غادرة برفقة عدد من الشهداء”.

ونقلا عن شهود عيان، أفاد مراسل الأناضول بأن قصفا صاروخيا إسرائيليا دمّر شقة في بناية سكنية بمدينة “حمد” غرب خانيونس جنوبي القطاع، كان “غالي” متواجدا فيها برفقة آخرين.

وقالت وزارة الصحة في غزة، عبر بيان، إن القصف الإسرائيلي للشقة السكنية “خلف 3 شهداء و7 إصابات وصلت مستشفى ناصر”.

فيما أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي أنه تم القضاء على “غالي” في عملية مشتركة للجيش وجهاز الأمن العام (الشاباك).

وأضاف أدرعي، في بيان، أن غالي كان “شخصية بارزة في التنظيم (الجهاد الإسلامي) ومسؤولا عن إدارة الوحدة الصاروخية، ولعب دورا مهما في توجيه وتنفيذ عمليات إطلاق الصواريخ صوب إسرائيل، بما في ذلك الرشقات الصاروخية الأخيرة”.

ومنذ فجر الثلاثاء، تنفذ طائرات إسرائيلية هجمات على غزة، أسفرت عن استشهاد 24 فلسطينيا، بينهم نساء وأطفال و4 من قادة “سرايا القدس”، فيما بدأت الفصائل الفلسطينية الأربعاء بالرد برشقات صاروخية وصلت تل أبيب ومدن وسط البلاد.

وتبذل أطراف إقليمية ودولية جهودا لوقف العدوان الإسرائيلي الجديد على غزة، لكنها لم تحقق اختراقا حتى الآن.

الاناضول

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.