جيش الاحتلال يغتال 3 من أبرز قادة “سرايا القدس” الذراع المسلح لحماس”

ثلاثة من أبرز قادة “سرايا القدس” الذراع المسلح لحركة “الجهاد الإسلامي” اغتالهم جيش الاحتلال فجر الثلاثاء في غارات جوية على مناطق متفرقة من قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 13 فلسطينيا وإصابة 20 آخرين بجراح مختلفة.

“سرايا القدس” أعلنت في بيان عن استشهاد “أمين سر المجلس العسكري "جهاد شاكر الغنام"، وعضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية "خليل صلاح البهتيني"، وأحد قادة العمل العسكري في الضفة الغربية "طارق محمد عز الدين"”.

تأتي هذه التطورات في إطار عملية أطلق عليها جيش الاحتلال اسم “السهم الواقي”، بعد نحو أسبوع من تصعيد عسكري اندلع في غزة عقب وفاة القيادي الأسير بحركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان بعد خوضه إضرابا عن الطعام منذ اعتقاله داخل سجون إسرائيل في 5 فيفري، رفضا لاعتقاله وللتهم الموجهة إليه وعلى رأسها “التحريض”.

واتهمت فصائل فلسطينية بغزة، الثلاثاء الماضي، إسرائيل بتنفيذ “عملية اغتيال بحق الأسير عدنان”، ما دفعها للرد على ذلك بإطلاق رشقات صاروخية من مناطق مختلفة من القطاع باتجاه المستوطنات المحاذية، رد عليها الجيش الاحتلال حينها بسلسلة غارات العنيفة.

ورغم توقف التصعيد العسكري بعد وفاة عدنان بناء على اتفاق وقف إطلاق نار بين تل أبيب والفصائل بغزة، إلا أن جيش الاحتلال أعلن الثلاثاء، اغتيال قادة “سرايا القدس” الثلاثة بالتعاون مع جهاز الشاباك (الأمن العام)، متهما إياهم بـ”توجيه عمليات عسكرية بغزة والضفة الغربية والتخطيط لإطلاق صواريخ في عمق إسرائيل”.

وفي أوت 2022 اغتال جيش الاحتلال في غضون يومين “عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الجنوبية في سرايا القدس خالد سعيد منصور، وتيسير الجعبري القيادي البارز في السرايا”.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.