بلينكن: إتفاق أمريكي سعودي إماراتي على ضرورة إنهاء أعمال القتال في السودان

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، السبت، إنه تشاور مع وزيري خارجية السعودية والإمارات بشأن الاشتباكات في السودان.
وأوضح بلينكن في بيان أنهم اتفقوا على ضرورة إنهاء أطراف الاشتباكات الأعمال القتالية على الفور دون أي شروط مسبقة.
وفي منشور على تويتر، الأحد، قال بلينكن إن "القتال بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع يهدد أمن وسلامة المدنيين السودانيين ويقوض الجهود المبذولة لاستعادة الانتقال الديمقراطي في السودان".

وأضاف أن "السبيل الوحيد للمضي قدما هو العودة إلى المفاوضات".
ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية قوله، الأحد، إن الولايات المتحدة تشعر بقلق عميق إزاء المستويات العالية من العنف في السودان الذي راح ضحيته العشرات، فيما تواصل بلينكن مع الدول التي لها تأثير هناك من أجل وقف القتال.
وقال المسؤول بينما كان في طريقه إلى طوكيو حيث سيحضر بلينكن اجتماعا مع وزراء خارجية مجموعة السبع يبدأ يوم الأحد "يبدو أن بعض هذه الهجمات استخدمت فيها أسلحة خطيرة".
وأضاف "مبعث قلقنا الأساسي هو سلامة أفرادنا وكذلك المواطنين الأمريكيين هناك".
ودعا وزراء خارجية الولايات المتحدة والسعودية والإمارات إلى وقف التصعيد العسكري والعودة للاتفاق السياسي الإطاري بين القوى السياسية المدنية والجيش في السودان.

المصدر: سكاي نيوز

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.