حوالي ألف مهاجر يصلون لامبيدوزا في غضون 24 ساعة

أفادت تقارير إخبارية إيطالية اليوم الاثنين أن ما يصل إلى ألف مهاجر وصلوا إلى جزيرة لامبيدوزا بالقوارب في غضون أربع وعشرين ساعة.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا” أن إجمالي 974 شخصا، ومعظمهم من الأطفال، قد وصلوا الجزيرة في عدد من القوارب.

وتم إجراء 26 عملية إنزال في المجمل، بينما من المتوقع أيضا وصول المزيد اليوم الاثنين.

وذكرت أنسا أن معسكر استقبال أوليا في لامبيدوزا اكتظ بالفعل بعد عطلة الأسبوع.

ويأوي المعسكر، المخصص لاستضافة أقل من 400 شخص بقليل كحد أقصى، الآن ما يصل إلى 1883 مهاجرا بعد حالات القدوم التي جرت خلال عطلة الأسبوع، وفقا لتقرير الوكالة الإيطالية.

من ناحية أخرى، قالت منظمة “ريسك-شيب” الألمانية للإغاثة إنه تم انتشال جثتين خلال عملية إنقاذ بالمياه الدولية القريبة من مالطا يوم أمس الأحد. وأضافت أنه تم إنقاذ 25 شخصا من المياه وتم نقلهم على متن السفينة نادير، ثم إلى لامبيدوزا.

وقال الأفراد الذين تم نقلهم على متن السفينة، إن قاربهم تعرض لمحنة وغرق. وقالت “ريسك-شيب” على تويتر إن بعض الأشخاص لا يزالون مفقودين.

وتقع لامبيدوزا بين صقلية وشمال أفريقيا، ولا تبعد سوى أقل من 190 كيلومترا عن ساحل مدينة صفاقس التونسية، وهي غالبا ما تكون مقصدا للساعين إلى الوصول إلى أوروبا عبر القوارب.

غير أن عبور البحر المتوسط من تونس وليبيا أمر محفوف بالمخاطر في الغالب.

وتقول وزارة الداخلية الإيطالية إنه وصل إلى إيطاليا عبر القوارب منذ بداية العام وحتى الآن، أكثر من 28 ألف شخص، وهو أكثر من أربعة أمثال العدد في الفترة نفسها من العام الماضي، والبالغ 6900 مهاجرا.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.