وزير التربية: قرابة 5 آلاف نائب تم صرف أجورهم.. واتخذنا إجراء لفائدة الأساتذة والمعلمين النواب

توجّه وزير التربية محمد علي البوغديري، اليوم الاثنين 10 أفريل 2023، برسالة إلى الأساتذة والمعلمين النواب، قائلا: " لن نقبل أن يبقى أي إشكال في ملفهم وقد سارعت وزارة التربية بالتنسيق مع رئاستي الجمهورية والحكومة من أجل خلاص أجورهم ونحن لن نقبل أن يعمل أيّ نائب دون أجر".

واضاف البوغديري، بأن قرابة 5 آلاف نائب تم صرف أجورهم، ومازالت دفعة 2022 في انتظار حل الاشكال المتعلق بضرورة أن يكون لديهم رقم انخراط في صندوق التقاعد والحيطة الاجتماعية، مشيرا إلى أنه من المنتظر أن يتم الانتهاء من هذا الاشكال قبل نهاية شهر أفريل".

وقال البوغديري على هامش مواكبته لأوّل أيام الباكالوريا التربية البدنية بملعب القوى برادس، لقد قمنا بإجراء إدراج الأساتذة والمعلمين النواب في "منظومة إنصاف" التي ستسمح بخلاصهم في الابان وتحسين أجورهم لأن الحكومة تعي جيدا أن أجر 750 دينارا زهيد ولا يمكنهم من العيش بكرامة"، قبل أن يضيف: "ونحن مهتمون أيضا بتسوية وضعياتهم في نفس الوقت بالتوازي مع التكوين الذي له أهمية كبيرة في تحسين القدرات البداغوجية للاساتذة والمعلمين".

وشدّد الوزير على أنه لا وجود لسنة بيضاء وأنه لن يسمح بذلك، قائلا: " لن نسمح بسنة بيضاء والجميع لهم من الوطنية العالية للخروج من هذا الوضع والتفاوض لن يتوقف مع نقابات التعليم، ومطالبهم ستحل دون احتجاج أو مقاطعة مع ضرورة مراعاة مصلحة التلاميذ من أبناء الشعب الكادح".

وقال البوغديري، نحن نعمل على انجاح الامتحانات الوطنية وحسن تنظيمها كما أن الاعداد للعودة المدرسية القادمة على قدم وساق لتلافي الاشكاليات المتوقعة، معبرا عن أمله للتوصل لاتفاق في أقرب الآجال مع نقابات التعليم.

فيديو/ جلال الفرجاني

أمّا فيما ما يخص الاصلاح التربوي، أفاد محمد علي البوغديري، بأن المجلس الأعلى للتربية هو المتكفل بذلك وسيمكّن تركيزه من ضبط كل ما يهم التربية من تصوّرات وبرامج وزمن مدرسي وتقييم والارتباط بين التربية والتكوين المهني بهدف خلق المهارات وخلق مواطن تونسي متسامح ومتفتح ومتأصل في هويته العربية الاسلامية والمنفتح في الوقت ذاته على حضارات العالم ولغاته".

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.