ابن والي قابس المقال ارتكب حادثا مروريا بسيارة إدارية.. والقضاء يحقق

علمت حقائق أون لاين من مسؤول أمني أن من الأسباب التي عجّلت بإقالة والي قابس مصباح كردمين من منصبه هي تعرض ابنه لحادث مروري عندما كان يمتطي سيارة إدارية تابعة لمصالح ولاية قابس.

وقال مصدر موثوق لحقائق أون لاين إن ابن الوالي المقال قد تعرض لحادث مروري أثناء استعماله لسيارة إدارية من نوع Audi  على ملك إدارة الولاية.

وتم بعد ارتكاب الحادث المروري، استقدام شخص آخر على اعتباره السائق الفعلي للسيارة التابعة لولاية قابس، للتظاهر بكونه هو من كان يقود السيارة الإدارية.

وأفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بقابس منير عروم في تصريح لاذاعة تطاوين أن فتح التحقيق في حق والي قابس المقال في حادثة السيارة الإدارية تم بالتوازي فتح أبحاث في مواضيع أخرى ضد المسؤول الجهوي السابق سيتم التصريح بها حين توفر المعطيات الكاملة.

وأعلنت رئاسة الجمهورية، ليلة الخميس، عن  اتخاذ رئيس الجمهورية قرار بإعفاء مصباح كردمين، والي ولاية قابس، جنوب شرقي البلاد، من مهامه وملاحقته قضائيا بتهمة "ارتكابه أفعال يجرمها القانون".

وذكرت رئاسة الجمهورية، أن سعيد "قرّر إعقاء مصباح كردمين، والي قابس من مهامه".

وفي بيان ثان ذكرت الرئاسة أنه بناء على تعليمات من سعيد، "أذنت النيابة العمومية بطلب من وزيرة العدل ليلى جفال، بفتح تحقيق عدلي ضد والي قابس السابق تتعلق بأفعال قام بها ويُجرمها القانون"، دون مزيد من التفاصيل.

ونقل البيان عن الرئيس التونسي قوله، إن "الشعب يريد تطهير البلاد وأن الذي يتحمل المسؤولية يجب أن يكون في مستواها، فلا مجال لتجاوز القانون سواء بالنسبة لمن كان في السلطة أو خارجها".

وفي 6 جوان  حزيران الماضي، عين الرئيس سعيد، مصباح كردمين واليا على قابس ضمن حركة جزئية لتعيين ولاة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.