استعدادا لشهر رمضان: وزارة التجارة تُرخص للخواص لاستيراد البطاطا والبصل

ضبطت وزارة التجارة وتنمية الصادرات خطة عمل لتأمين التزويد بالمواد الاستهلاكية وعقلنة أسعارها خلال شهر رمضان المعظم.

وتتضمن هذه الخطة، وفق ما تم الاعلان عنه خلال ندوة صحفية اليوم الثلاثاء خاصة بالاستعدادات لشهر رمضان، توظيف كل الامكانيات المتاحة لملاءمة العرض مع زيادة مستويات الاستهلاك خلال شهر رمضان خاصة من خلال الترفيع في انتاج لحوم الدواجن إلى 12800 طن مقابل معدل 11500 طن خلال شهري جانفي وفيفري إلى جانب الترفيع في انتاج شرائح الديك الرومي إلى 6500 طن.

كما تتضمن خطة العمل الترفيع في العرض في مادة البيض إلى 174 مليون بيضة، من خلال تخزين 240 مليون بيضة لدعم الانتاج الشهري البالغ 150 مليون، بالاضافة إلى إفراد قطاع السياحة بمخزونات من لحوم الدواجن وشرائح الديك الرومي المجمدة وذلك بهدف تخفيف الضغط على الاسواق.

كما أقرت وزارة التجارة تدعيم العرض المتوفر من مادة البطاطا بالترخيص للخواص باستيراد 5500 طن من هذه المادة إلى جانب توريد 1800 طن من البصل الجاف.

كما سيتم الترفيع في نسق تسويق مخزونات السكر والقهوة والارز من قبل الديوان التونسي للتجارة، إلى جانب زيادة كميات السكر والقهوة الموجّهة للاستهلاك العائلي وذلك بهدف تزويد السوق بنسق عادي خلال شهر رمضان.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.