بن قردان: توقف كل القطاعات.. ومطلب بفك التضييق على التجارة عبر معبر راس الجدير

ترامنا مع إحياء ذكرى "ملحمة بن قردان"، (07 مارس 2016)، توقفت اليوم الثلاثاء 07 مارس 2023، بمعتدية بن قردان من ولاية مدنين، جميع قطاعات الوظيفة العمومية من مؤسسات تربوية وادارات عمومية، إلى جانب المؤسّسات الخاصة.

ويأتي ذلك تنفيذا لقرار الاتحاد المحلي للشغل ببن قردان، في أن يكون يوم 7 مارس من كل سنة يوم عطلة، مُجدّدا تمسّكه بضرورة تحقيق مطلب إقرار يوم 07 مارس يوما وطنيّا لمقاومة الارهاب ونشر ذلك بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية.

في سياق آخر عبّر الاتحاد المحلي للشغل ببن قردان، في بيان تزامنا مع احياء الذكرى، عن استيائه لتواصل التنمية الهشة وارتهانها بالتجارة البينية عبر معبر رأس الجدير والذي يشهد بدوره تضييقات متواصلة في مقابل تعطل انجاز المشاريع التنموية ذات الطاقة التشغيلية، على غرار المنطقة الحرة للأنشطة التجارية واللوجستية والمنطقة الصناعية وبعض المشاريع الاخرى.

وطالب بفك التضييق على التجارة البينية عبر المعبر والاسراع في اتمام إنجاز المنطقة الحرة للأنشطة التجارية واللوجستية والمنطقة الصناعية ومحطة تحويل الطاقة من الضغط العالي إلى الضغط المتوسط.

كما عبّر عن انشغاله العميق للوضع الصحي الذي وصفه بالكارثي بالجهة بالرغم من نداءات الاستغاثة التي وجهها الاتحاد الجهوي للشغل بمدنين وبيانات الاتحاد المحلي، جراء النقائص التي يعانيها المستشفى الجهوي، داعيا الى التدخل العاجل لانقاذه ودعمه بالاطار الطبي الذي يشكو نقصا كبيرا (طب عام وطب اختصاص الانعاش والتخدير والاشعة والجراحة والقلب) ودعمه بالاطار شبه الطبي والمعدات والتجهيزات والأدوية الضرورية.

واستنكر تردي الوضع الاجتماعي وما نتج عنه من ارتفاع للاسعار واهتراء المقدرة الشرائية للمواطن وضرب للحريات والعمل النقابي وعدم تطبيق الاتفاقيات المبرمة مع اتحاد الشغل.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.