رئيس هيئة مقاومة التعذيب: العكرمي في حالة وعي تامّ.. وبعد 8 أيام القضاء سيصدر قراره

أفاد رئيس الهيئة الوطنية لمقاومة التعذيب فتحي الجراي، بأنّ وفدا من الهيئة تمكّن من زيارة القاضي المعزول بشير العكرمي، في مستشفى الرّازي، مبينا أنّ وضعيته الصحية مستقرة وهو في حالة وعي تام.

وبيّن أنّ الجراي لحقائق اون لاين، أنّ العكرمي تحت المراقبة الصحية، ولا يوجد ما يدعو إلى الانشغال أو الحيرة بشأن وضعه الصحيّ.

وأضاف محدّثنا بالقول: الهيئة لم تعاين ما راج من ميولات انتحارية أو أنّ وضعيته الصحيّة حرجة.

 وتابع: إنّ العكرمي تحدث مع وفد من الهيئة الوطنية لمقاومة التعذيب وهو على علم لماذا هو موجود ومن هي الجهة التي أودعته بالرازي، ويطمح للخروج كأي شخص مسلوب الحرية، وهو قاض ويعرف أنّه تحت ايواء وجوبي.

وأوضح محدثنا انّ الايواء الوجوبي ينظمه قانون ينصّ على أنه بعد انتهاء 8 ايام الاولى ، يراجع القرار من قبل رئيس المحكمة الابتدائية بتونس ويتخذ قراره إما باطلاق سراح المعني بالامر أو بالتمديد بالايواء لـ3 اشهر آخرين.

وفي رده  على سؤال هل انّ وضع العكرمي فعلا بستحق ايوائه بالرازي؟ اكد محدثنا، أنّ هذه المسألة ليست من اختصاص الهيئة.

يذكر أنّه تم بإذن قضائي يوم الجمعة 17 فيفري 2023 إيواء القاضي المعزول بشير العكرمي بمستفى الأمراض العقلية "الرازي" بمنوبة.

وجاء قرار إيواء العكرمي بالمستشفى على إثر نوبة ألمّت به بمركز الايقاف بوشوشة، بعد قرار قضائي بالاحتفاظ به على ذمة قضايا منشورة في حقه.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.