منجي الرحوي: هذا هو الرهان الذي ينتظر البرلمان القادم

تغطية لجلال الفرجاني

قال منجي الرحوي، القيادي في مبادرة "لينتصر الشعب" الفائزة مبدئيّا بـ42 مقعدا في البرلمان القادم، إن نواب المبادرة اجتمعوا اليوم السبت لتقديم أولويات العمل في مجلس النواب المرتقب.

وأضاف الرحوي في تصريح لحقائق أون لاين على هامش نقطة اعلامية اليوم، أن الاولويات المطروحة في إطار مبادرة "لينتصر الشعب"، هي تنظيم عمل النواب والقوانين التي يجب طرحها بصفة استعجالية والاخلاقيات التي يجب أن يتم ارساؤها لتعامل النواب سواء في اطار نفس الكتلة أو في اطار المجلس ككل، وتنظيم البرلمان وصورته.

وبيّن منجي الرحوي أن من التحديات والرهانات التي سيواجهها البرلمان القادم هو أن يكون ممثلا للشعب وفي مستوى انتظاراته، على اعتبار الهجمة التي يتعرض لها كونه برلمان صوريّ ولن يغير المشهد وليس لديه صلاحيات، قائلا: "الرهان هو اثبات أن للبرلمان لديه من الصلاحيات ما تمكنه من تغيير حياة التونسيين التي من أولوياتهم المقدرة الشرائية والتشغيل وهو ما سيتم العمل عليه بشكل مباشر خلال الاشهر القادمة من أجل تعديل القوانين أو وضع قوانين جديدة في هذا الاطار".

وكان الأمين العام لحزب التيار الشعبي، وأحد المنتمين لمبادرة "لينتصر الشعب"، زهير حمدي، قد أعلن اليوم أن المبادرة حاليا بصدد تكوين كتلة برلمانية تتكون من 42 نائبا مع امكانية انضمام قرابة 16 نائبا آخر لها.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.