وقفات احتجاجية وارتداء للشارة الحمراء لأعوان وموظفي وكالة إحياء التراث

دخل أعوان وموظفو الوكالة الوطنية لإحياء التراث والتنمية الثقافية، اليوم الخميس 02 فيفري 2023، في وقفات احتجاجية مع ارتداء الشارة الحمراء في الادارة المركزية وفي كل مراكز العمل في المواقع الاثرية، وتمتد هذه الوقفات طيلة 4 أيام.

وتأتي هذه التحركات، وفق تصريح  كاتب عام النقابة الأساسية لأعوان وموظّفي الوكالة وليد الصحراوي لحقائق أون لاين، نتيجة غضب الأعوان جراء المناخ الاجتماعي في الوكالة وتأخر صرف وصولات الأكل لمدة 3 أشهر، وايضا تأخر صرف الزيادة في الأجور المتفق عليها بين الاتحاد العام التونسي للشغل والحكومة، ومراجعة النظام الاساسي للأعوان والموظفين العالق في وزارة الثقافة.

وعبر وليد الصحراوي عن استيائه ممّا اعتبره "اصرار سلطة الاشراف على القيام بأوامر واحالتها على رئاسة الحكومة دون التنسيق مع الطرف النقابي". 

وشدد على أن هدف الموظفين والاعوان هو الجلوس مع الادارة العامة وسلطة الاشراف على طاولة المفاوضات، قائلا: "هدفنا تحقيق مطالبنا وإلا فنحن مضطرون للتصعيد  من خلال الاضراب العام".

*صورة وتغطية لجلال الفرجاني

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.