مثول شخص بحالة تقديم يشتبه في محاولته التأثير على الناخبين بقفصة

يمثل اليوم الاثنين 30 جانفي  2023، شخص يشتبه في تورطه بتقديم أموال لمواطنين من اجل حثهم على عدم الاقتراع في الدور الثاني من التشريعية الذي التأم يوم امس الاحد.

وأفاد مصدر أمني لحقائق اون لاين، أنّ المشتبه به سيمثل  اليوم أمام القضاء في حالة تقديم.

وباستشارة النيابة العمومية بقفصة، تم امس الأحد 29 جانفي 2023، إيقاف 3 أشخاص بشبهة توزيع أموال على الناخبين والتاثير عليهم أثناء العملية الإنتخابية.

يذكر ان عمليات التصويت  جرت امس في 04 دوائر إنتخابية بولاية قفصة، وتوجه المقترعون الى377 مكتب إقتراع للادلاء باصواتهم، لاختيار  4 نواب في جميع الدوائر الانتخابية، سيمثلون الجهة في البرلمان القادم.

وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية للدور الثاني بالدوائر الإنتخابية الأربع، 12،67 % اي ما يعادل 35 ألفا و697 صوتا من مجموع 281 ألفا و701 ناخب وناخبة مرسّمين بالسجل الانتخابي.
ورصد ملاحظو "عتيد"  في الجهة" بعض الإخلالات والتجاوزات التي ثمثلت في تجمهر أنصار احد المترشحين لعضوية مجلس النواب وقاموا بالدعاية لللمترشح ودعوة الناخبين للتصويت لفائدته.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.