المكي: حكومة المشيشي على علاتها كان لها اتفاق مع صندوق النقد وسعيّد أحبطه

قال أمين عام حزب العمل والانجاز، عبد اللطيف المكي، في تعليقه على نتائج الدور الثاني للانتخابات التشريعية، إن كان لرئيس الجمهورية قيس سعيد الحدّ الأدنى من الوعي الديمقراطي سيستقيل اثر هذه النتائج.

وبلغت النسبة الأولية للتصويت في الدور الثاني من الانتخابات التشريعية، 11.3%، وفقا لما أكدته الهيئة العليا المستقلة للانتخابات مساء اليوم الاحد 29 جانفي 2023.

واعتبر المكي خلال ندوة صحفية "طارئة" عقدتها جبهة الخلاص مساء اليوم الأحد، إن قيس سعيد مسؤول مسؤولية مباشرة على تدهور الوضع المالي في تونس، مضيفا: " يوم 25 جويلية 2021 كان لحكومة هشام المشيشي على علاّتها تفاوض مع صندوق النقد الدولي من أجل ابرام اتفاق تمويل، وكانت لها مراسلة لديه تتضمن برنامج الاصلاحات وكنا كأحزاب نلومها لماذا لم تُناقش معنا هذا البرنامج". 

وتابع عبد اللطيف المكي: "قيس سعيد أحبط هذا الاتفاق و"خسّر" البلاد عاما ونصف ولو عُقد هذا الاتفاق وتوجهت تونس للاسواق المالية العالمية ما كنا وصلنا لهذه الأزمة"، مضيفا أن سعيد "بشعبويته وازدواجية الخطاب فوّت الفرصة على هذا الاتفاق وكانت النتيجة تدهور تصنيف تونس ".

وقال المكي "نحن اليوم أمام مهة استعجالية سياسية كبيرة من أجل انقاذ البلاد، والتي تتمثل في انقاذ الوضع السياسي، لأنه لا أحد قادر على تصور النتائج لو تعلن المؤسسات الدولية تونس رسميا دولة مفلسة'.

وشدد المكي على ضرورة أن تزول عن الجميع كل الصفات الحزبية والمنظماتية لانقاذ وضع البلاد، وفق تقديره.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.