لبنان: النائب العام يطلق سراح جميع الموقوفين في قضية انفجار مرفأ بيروت

أصدر النائب العام لدى محكمة التمييز اللبنانية غسان عويدات، قرارًا، الأربعاء، بإطلاق سراح جميع الموقوفين في قضية انفجار مرفأ بيروت وعددهم 17 شخصًا، مع منعهم من السفر.

وقال عويدات في قراره: "وبما أن هذا الأمر ينسحب أيضًا على النيابة التمييزية فيسري على الأصل أيضًا… وبما أن كف اليد يبقي الملف بدون قاض للنظر في طلبات إخلاء الموقوفين فيه منذ أكثر من سنة… لذلك نقرر إطلاق سراح جميع الموقوفين في قضية انفجار مرفأ بيروت دون استثناء، ومنعهم من السفر وجعلهم تحت تصرف المجلس العدلي في حال انعقاده وإبلاغ من يلزم".

وكان القاضي غسان عويدات نفى ما تردد عن أنه بصدد الادعاء على المحقق العدلي القاضي طارق البيطار، وأكد أن "هذه المعلومات عارية من الصحة"، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.

وتأتي التطورات بعدما استأنف المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار، تحقيقاته في القضية المتوقفة منذ 13 شهرًا، وقرر الادعاء على ثمانية أشخاص جدد، وقرر إخلاء سبيل 5 متهمين ورفض إخلاء سبيل 12 آخرين في القضية.

في غضون ذلك تباينت ردود فعل أهالي ضحايا حادث انفجار مرفأ بيروت، وقرّر بعضهم التجمع من أجل التظاهر في منطقة الأشرفية في بيروت.

ووقع انفجار مرفأ بيروت في 4 أوت 2020، وأسفر عن مقتل 215 شخصًا، وإصابة أكثر من 6 آلاف آخرين، فضلا عن خسائر مادية ضخمة.

بي بي سي

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.