أيام قرطاج الموسيقية: دورة ثامنة تثريها عروض من 18 دولة

تنتظم الدورة الثامنة لأيام قرطاج الموسيقية خلال الفترة الممتدة بين 21 و28 جانفي الجاري ويضم برنامجها 40 عرضا من 18 دولة.

كما ستجرى خلال هذه الدورة سلسلة من اللقاءات المهنية لتبادل المعارف والخبرات.

وأفادت مديرة المهرجان درصاف الحمداني خلال مؤتمر صحفي انتظم اليوم الخميس بأن هذه الدورة تسجل غياب المسابقة الرسمية للدورة الثانية على التوالي.

واعتبرت الحمداني أن أيام قرطاج الموسيقية هي منصة لالتقاء المبدعين الموسيقيين والتعريف بالأعمال الموسيقية والمشاريع الجديدة وإبراز المواهب الصاعدة.

وذكرت أن فنانون وفرق من تونس ومصر والأردن وفلسطين ولبنان وسوريا والبحرين والمغرب والجزائر وفرنسا وبلجيكا وإيطاليا والكونغو وبنين والكاميرون ومالي والولايات المتحدة سيشاركون في هذه الدورة.

وبدوره، قال مدير الإنتاج وعضو الهيئة المديرة للمهرجان منذر فلاح إن العروض تنقسم إلى عروض موسيقية كبرى سيحتضنها مسرح الأوبرا وعددها 11 من أهمها عرض "نوستالجيا" للملحن ربيع الزموري، وعروض أخرى عددها 29 بينها 20 لفنانين تونسيين تتوزع بين مسرح الجهات بمدينة الثقافة وقاعة الريو بالعاصمة.

وسينتظم خلال هذه الدورة فعاليات معرض “ماركت أيام قرطاج الموسيقية” ويهدف إلى التعريف بالمنتجات الموسيقية وتلاقي هواة جمع الآلات الموسيقية وإصلاح وبيع هذه الآلات وهو موجه لمختلف الفاعلين في مجال الصناعات الموسيقية.

كما ستشهد الدورة تظاهرة بعنوان “أيام قرطاج الموسيقية الواقع الافتراضي” بالتعاون مع مركز تونس للاقتصاد الثقافي الرقمي حيث سيستطيع رواد المهرجان مواكبة عروض موسيقية افتراضية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.