“يتعلق بتوقيت العمل”: منشور حكومي إلى الوزراء والولاة ومديري المؤسسات العمومية

أصدرت رئيسة الحكومة نجلاء بودن مؤخرا، منشورا حول "احترام توقيت العمل"، إلى الوزراء والولاة ورؤساء الجماعات المحلية والمديرين العامين والرؤساء المديرين العامين للمؤسسات والمنشآت العمومية ورؤساء الهيئات العمومية، داعية إياهم إلى اتخاذ الاجراءات الكفيلة بضمان حسن تطبيق مقتضيات هذا المنشور بـ"كل دقة وعناية".

ويأتي هذا المنشور الحكومي، الصادر بتاريخ 19 ديسمبر 2022، اثر ملاحظة تنامي ظاهرة تراجع الانضباط في العمل، في الاونة الأخيرة من قبل العديد من الأعوان العموميين، "حيث تعددت حالات التغيب والالتحاق المتأخر بمراكز العمل ومغادرتها قبل نهاية التوقيت الاداري مع عدم تفعيل الهياكل المعنية لاجراءات مراقبة احترام توقيت العمل والمواظبة.

وشدد المنشور على تفعيل الهياكل الادارية والرقابية لاجراءات المتابعة المعمول بها بصفة دورية ومعاينة كل تقصير واتخاذ التدابير الضرورية لفرض مواظبة الأعوان واحترام توقيت العمل من قبلهم، مع اتخاذ الاجراءات الردعية المستوجبة عند الاقتضاء.

ودعا المنشور كافة الأعوان العموميين للالتزام بالانضباط والمواظبة وحسن أداء المهام المنوطة بعهدتهم واحترام توقيت العمل اليومي الخاص بكل سلك، حرصا على فرض التزام العون العمومي بالواجبات المهنية المحمولة عليه وضمان السير الأمثل للمرافق العمومية وتوفير الخدمات الادارية لفائدة مستعملي المرفق العام في أفضل الظروف، حسب نص المنشور.

كما شدد على ضرورة إعلام العون العمومي رئيسه المباشر بأي وسيلة تترك اثرا كتابيّا عند دعوته للقيام بأعمال خارج مقر العمل المعتاد.

وتشكو الادارات العمومية، منذ سنوات من انعدام الانضباط لدى بعض أعوانها فمنهم الحاضر بالغياب ومنهم من لا يعمل بتاتا ويتلقى أجرا، ومنهم من يعمل 8 دقائق فقط في اليوم، وفقا لدراسة سابقة أعدّتها الجمعية التونسية لمكافحة الفساد.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.