ما حقيقة إقالة المدير العام للصيدلية المركزية؟

قال مصدر عليم لحقائق أون لاين إنه لم يصدر إلى حد اللحظة أي قرار يقضي بإقالة المدير العام بشير اليرماني من منصبه.

وأفاد ذات الصدر بأن اليرماني لم يتلق أي إعلام رسمي ينص على إقالته.

يشار إلى أن بعض المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي تواصلت مساء أمس الثلاثاء أنباء تزعم صدور قرار بإعفاء الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية من منصبه إثر قيام رئيس الجمهورية قيس سعيد بزيارة لمصنع دواء بزغوان.

وتم تداول هذا الخبر في فترة تتسم فيها العلاقة بين اليرماني ووزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي بالقليل من التجاذب والتناقض في تصريحاتهما الإعلامية.

وكان المدير العام للصيدلية المركزية قد كشف عن وجود إشكال في توفّر الأدوية في تونس.

ولم ينف في تصريحات إعلامية وجود اشكال توفّر أدوية قائلا"ولا أنفي وجود أزمة على مستوى الصيدلية المركزية، والتي تعتبر المزوّد الأساسي للأدوية المستوردة"، مشيرا إلى وجود عجز مالي على مستوى الصيدلية المركزية وإلى أن الديون قد بلغت 440 مليون دينار "وهناك مشكل منذ سنة 2016 ومتعلّق بديون الصيدلية لدى الصندوق الوطني للتأمين على المرض، وكذلك عدم توازن مالي على مستوى الضمان الاجتماعي والمستشفيات رغم تدخّل الدولة في اكثر من مناسبة لتسديد ديونها."

من جانبه، أكد وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي  صرف أكثر من 230 مليون دينار من جملة الديون المتخلدة لفائدة الصيدلية المركزية.

وجاء تصريح الوزير، ردا على الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية بشير اليرماني.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.