بعد انقطاع دام 8 سنوات: ارجاع الماء إلى مدرسة “الواحة”بمنطقة السقدود (صور)

بعد انقطاع دام 8 سنوات، قام المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية فرع الحوض المنجمي، بإرجاع المياه إلى المدرسة الابتدائية "الواحة" بمنطقة السقدود، إلى حنفيات الشرب وإلى دورات المياه.

وسيضمن ذلك الحد الأدنى من شروط الصحة بالنسبة لتلاميذ المدرسة. علما وأن المندوبية الجهوية للتربية بقفصة وفّرت صهريجا قارّا بالمدرسة المذكورة ليتدخل المنتدى عبر ربطه بشبكة القنوات التي لم يتدفق من خلالها الماء منذ 8 سنوات.

صور توثق التدخل الذي قام به المنتدى الخميس 10 نوفمبر بالمدرسة الابتدائية "الواحة "بمنطقة السقدود من أجل ربط شبكة قنوات دورات المياه والصنابير المعدّة للشرب بالصهريج. 

وتعاني منطقة السقدود التابعة لمعتمدية الرديف، وفقا للمنتدى، من مشكل انقطاع مياه الشرب منذ سنوات، ورغم النداءات التي أطلقها الأهالي بمساندة من المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية فرع الحوض المنجمي للتنديد بالتعدي على حقهم الدستوري في الماء الصالح للشراب والذي يعد مقوما رئيسيا من مقومات العيش الكريم، إلا ان الوضع بقي على حاله دون تجاوب من السلط المحلية والجهوية.  

 وجدير بالذكر ان الإدارة الجهوية للتربية بقفصة، كانت تعتمد في تزويد مدرسة السقدود 1 على صهريج لتزويد التلاميذ بالمياه وهو ما أصبح يشكل مصدرا للأمراض خاصة أمراض الالتهاب الكبدي والامراض الجلدية باعتبار أن طريقة حفض المياه فيه لا تتطابق مع المعايير الصحية.  

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.