أمريكا تمنح تونس 60 مليون دولار لمساعدة العائلات

أعلنت الولايات المتحدة، تقديم تمويل إلى تونس بقيمة 60 مليون دولار لتوجيه مساعدات سريعة إلى العائلات محدودة الدخل التي تواجه صدمات اقتصادية مختلفة.

وذكرت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس في بيان لها أن المنحة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدوليّة، إلى منظمة يونيسف (منظمة الأمم المتحدة للطفولة) كدعم مباشر للعائلات التونسية محدودة الدخل.

ويشمل ذلك التكاليف الأساسية المتعلقة بالعودة المدرسية في جميع أرجاء تونس، بالنسبة للعائلات المحلية الأقل حظا في البلاد.

يضاف هذا الالتزام المالي إلى البرامج الأمريكية القائمة التي تدعم المجتمع المدني التونسي والقطاع الخاص.

وورد في البيان إن واشنطن “دعمت وستظل تدعم الشعب التونسي من خلال الشراكة طويلة الأمد التي تجمعنا والتي تركز على تعميق التعاون الأمني بيننا، وحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية للجميع، وتعزيز الازدهار الاقتصادي”.

وأكدت الولايات المتحدة الوقوف إلى جانب الشعب التونسي وهو يجابه أزمة اقتصادية في الداخل، ويواجه أزمة أمن غذائي ناجمة عن الهجوم الروسي على أوكرانيا.
وتعاني تونس أزمة اقتصادية ومالية تفاقمت حدتها جراء تداعيات جائحة كورونا والحرب في أوكرانيا، إضافة إلى عدم استقرار سياسي تعيشه البلاد منذ بدأ الرئيس قيس سعيد فرض إجراءات استثنائية في 25 جويلية 2021.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.