مع بداية انفراج الأزمة:  البنزين الخالي من الرصاص الممتاز الأرفع سعرا فقط هو الموجود؟!

عبّر عدد من المواطنين  عن تذمرهم من عدم وجود البنزين الخالي بالرّصاص، في بعض محطات التزود بالوقود، والاكتفاء فقط بالبنزين الخالي من الرصاص الممتاز الدي يعد سعره مرتفعا .

وعبر "أحمد" لحقائق اون لاين عن استغرابه من وجود  البنزين الخالي من الرصاص الممتاز  فقط في محطات التزود، وقال : بعد ساعات من الانتظار فوجئت بالعامل بالمحطة يعلمني انه يوجد فقط البنزين الخالي من الرصاص الممتاز والغريب انه من نفس مضخة البنزين الخالي من الرصاص.

وقال:  من المفروض ان لكل نوع من المحروقات خزان تعبئة..لكن يتم تعبئة سياراتنا بالبنزين الخالي من الرصاص وبسعر  البنزين الخالي من الرصاص الممتاز .

وتساءل كيف يمكن للمواطن التثبت من وجود عملية تلاعب ام لا خاصة ان التعبئة تتم من خزان البنزين الخالي من الرصاص ؟

وتابع: بـ 40 دينار تمكنت من تعبئة  14 لترا بنزين خالي من الرصاص الممتاز ، والسيارة كانت شبه غارفة وتعمل بالاحتياطي.

وفي اخر تعديل لاسعار المحروقات اعلنت وزارة الصناعة ان سعر  البنزين الخالي ن الرصاص الممتاز  بـ 2730 مليماً للتر الواحد والبنزين الخالي من الرصاص الرفيع بـ 2400 مليم والغازوال بدون كبريت الممتاز 2425 مليماً والغازوال دون كبريت 2080 مليماً والغازوال العادي 1860 مليم وبترول الإنارة المعد للاستهلاك المنزلي 950 مليماً.

وتشهد ولايات تونس الكبرى نقصا حادا في مادة البنزين، ترتب عند كثافة مرورية امام محطات التزود وانجر عنه اضطراب في مواعيد سفارت النقل العمومي.

 من جانبها أكدت وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم نائلة نويرة القنجي أنّه سيتم انطلاقا من اليوم الثلاثاء التزوّد بالمحروقات بشكل طبيعي، داعية التونسيين الى ترشيد الاستهلاك وعدم الاقبال بشكل مكثف على التزود بالمحروقات.

 وبيّنت، خلال ندوة صحفية عقدت الأمس، أنّ هذا الاضطراب مردّه الأزمة التي يشهدها السوق العالمي التي تسببت في تأخر بعض امدادات النفط.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.