من بين أعضائها ابراهيم بودربالة وأحمد شفطر: الاعلان عن مبادرة سياسية جديدة

تمّ الاعلان اليوم الأحد 09 اكتوبر 2022، عن إطلاق مبادرة "لينتصر الشعب"، التي يقدمها مؤسسوها على أنها "ليست مجرد أداة انتخابية بل انصهار نضالي على أساس مهمة مرحلية بالغة الأهمية.. لمواجهة تحديات 17 ديسمبر 2022 وما بعدها وتعبير مكثف عن مشروع وطني متكامل في شتى المجالات". 

وتأتي هذه المبادرة وفقا لمؤسسيها أيضا "كإطار وطني شعبي كفاحي أفقي ومفتوح لعموم الشعب التونسي ولكل قواه المتنوعة المؤمنة بعمق مسار 17 ديسمبر-25 جويلية والقاطعة كليا مع منظومة ما قبل 2010 وما قبل 2021 لإنجاز التغيير السياسي والاجتماعي والاقتصادي العميق والمضي في بناء الجمهورية الجديدة ودعم وتوحيد وتقريب كل مناضلات ومناضلي هذا الخط الوطني السيادي".

ومن الأسماء المنتمية لمبادرة "لينتصر الشعب"، مباركة براهمي (نائبة سابقة)، ابراهيم بودربالة (العميد السابق للمحامين)، رضا شهاب المكي (عضو الحملة الانتخابية لقيس سعيد) عبد المجيد بلعيد (ناشط سياسي وشقيق شكري بلعيد)، هيكل بلقاسم (نائب سابق عن الجبهة الشعبية)، زهير حمدي (التيار الشعبي) محمد علي بوغديري (أمين عام مساعد سابقا بالاتحاد العام التونسي للشغل)، محمد سعد (أمين عام مساعد أسبق بالاتحاد العام التونسي للشغل)، رافع الطبيب (باحث في العلوم الجيوسياسية) عاطف بن حسين (فنان)، أحمد شفطر (عضو الحملة التفسيرية لقيس سعيد).. 

ومن بين قيم مبادرة "لينتصر الشعب"، حسب مؤسسيها، الحقوق الإنسانية الأساسية وسائر الحقوق والحريات العامة والفردية، واستقلالية القضاء وتكريس المحاسبة القضائية العادلة والناجزة، وحقوق الشباب والنساء والمساواة الاجتماعية والاقتصادية ومقاومة أسباب الظلم والحرمان والعنف والخصاصة والبطالة والانقطاع المدرسي والإدمان والانتحار والهجرة غير الآمنة، والعدل بين الأفراد والجهات المهمشة والفئات الهشة، والحق في الحياة والحق في الثروة والحق في الشغل، والحق في جودة المرافق العامة والخدمات الأساسية وفي جودة الحياة ومستوى المعيشة. 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.