اتحاد الشغل يحذر: البلاد مقبلة على أيام صعبة وعلى سعيد مصارحة الشعب

حقائق أون لاين –

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل عن استعداده للتصدي لإجراءات رفع الدعم عن المواد الأساسية منوها إلى بدء السلطة في تفعيل هذا الإجراء عبر تغييب هذه المواد في الأسواق.

وأوصى أمين عام الاتحاد نور الدين الطبوبي بضرورة التعامل بشفافية ومصارحة الشعب التونسي بحقيقة الوضع الاقتصادي.

البلاد مقبلة على أيام صعبة

وستجتمع الهيئة الإدارية للاتحاد العام التونسي للشغل خلال الأيام القليلة القادمة من أجل النظر في عديد المسائل الاجتماعية من بينها غلاء الأسعار وخاصة المواد الأساسية، وفق تأكيد الأمين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي.

وقال الطبوبي، في تصريح للصحفيين اليوم الاثنين على هامش انطلاق  فعاليات منتدى النقابات القاري حول منطقة التجارة الحرة الافريقية، إن "البلاد مقبلة على أيام صعبة".

واعتبر الطبوبي أن فقدان عديد المواد الغذائية الأساسية هو خطوة لتهيئة للشعب التونسي قبل رفع الدعم عن هذه المواد.

وأضاف "لن يمر قرار رفع الدعم نظرا لكون أجور الموظفين متدنية وباعتبار الهشاشة اجتماعية الكبيرة جدا.

وأضاف "يتحدثون عن توجيه الدعم إلى مستحقيها في حين أن 80% من التونسيين يستحقون الدعم وبالتالي كيف سيكون توجيه هذا الدعم".

وقال "صبرنا نفد وأردنا أن نكون قوة خير وأفكار واقتراح وإيجاد بدائل وخيارات لكل ما يتم طرحه اليوم في تونس ولكن للأسف الشديد الحكومة تقول إنها تقدمت أشواطا في المفاوضات مع صندوق النقد الدولي ولكن إلى حد الآن لا نعلم شيئا عن فحوى هذه المشاورات سوى ما تم تقديمه من قبل عدد من أعضاء الحكومة خلال ندوة صحفية".

دعوة لمصارحة الشعب

وشدد الطبوبي على ضرورة مصارحة الشعب وإعطاء الواقع حقيقي الاقتصادي والمالي لتونس، قائلا "هذه مسؤلية الطبقة الحاكمة ورئيس الجمهورية".

كما اعتبر أن "البضائع مفقودة نظرا لعدم توفر الإمكانيات المادية للدولة وهذه هي الحقيقة.

وتساءل: هل أنّ الدولة جلبت المواد الأساسية كي يتم احتكارها.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.