الناطقة باسم وزارة الداخلية: التوجه للقضاء بخصوص “اعتداءات” النقابات الامنية

حقائق أون لاين-

قالت الناطقة الرسمية باسم وزارة الداخلية، فضيلة خليفي، إن ممارسة العمل النقابي يكون دون المساس بثوابت العمل الأمني وخاصة في ظل تسارع التحديات على غرار محاربة الارهاب.

وبينت خلال ندوة صحفية استثنائية عقدتها اليوم الجمعة بمقر وزارة الداخلية، أنه يتم سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية في حال تم تجاوز الضوابط والقانون من قبل النقابات الامنية، مضيفة أنه تمت معاينة اخلالات على عدة مستويات بخصوص الاحداث التي جدت يوم أمس بين نقابيين وأمنيين.

وذكرت فضيلة خليفي، أنه تم رصد عملية تركيز 32 خيمة أمام عدة مناطق جهوية للامن والحرس منذ يوم 31 أوت، وتم الشروع في ازالتها يوم 01 سبتمبر 2022، وقبل ذلك تم التفاوض معهم في الميدان.

وأفادت بأن وزارة الداخلية دعت ممثلي النقابات الذين قاموا بالاشراف على تركيز الخيمات المذكورة للتفاوض على ضرورة رفعها إلى ان ذلك لم ينجح، مضيفة أنه بعد فشل المفاوضات تم تركيز 32 خيمة في عدة مناطق وولايات.

وذكرت أنه تم تسجيل اصابة أمنيين خلال الاحداث التي جدت اثناء رفع الخيام وهما ناظر أمن على مستوى الفخذ ورائد على مستوى الكتف، مبينة أنه تم انجاز ملف بمجمل الاحداث التي دارت يوم أمس وسيتم تقديمها الى القضاء، مشددة على أن الاعتداءات هي محل تتبعات عدلية.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.