المزريقي: حركة البعث قررت المشاركة في الانتخابات التشريعية المقبلة

بسام حمدي –

قال القيادي بحزب البعث صهيب المزريقي، اليوم الاربعاء، إن الحزب قرر خلال اجتماع مكتبه السياي المشاركة في الانتخابات البرلمانية المزمع تنظيمها اواخر هذه السنة.

وذكر المزريقي أن الحزب قرر دعوة رئيس الجمهورية لتنظيم مشاورات مع الاحزاب والقوي السياسية لصياغة قانون انتخابي يكون فيه الانتخاب على الأفراد في دورتين ويضمن المشاركة الديمقراطية الواسعة و يكون حائلا دون  استعمال المال الفاسد ليحقق النزاهة والشفافية المطلوبة، حسب قوله.

وقال إن حركة البعث تعول على الانتخابات البرلمانية المقبلة باعتبارها ستتوج مسار  25  جويلية وتأسيس الجمهورية الجديدة بعيدا علي ما أرسته العشرية السوداء من ديمقراطية زائفة وما أرسته من مؤسسات تقوم علي المحاصصة وتعشش فيها المافيا وينخرها الفساد.

وأضاف المزريقي "بسلطة تنفيذية قوية وموحدة  وقادرة علي المبادرة والانجاز وبرلمان منتخب ديمقراطيا قادر علي محاسبتها وتحميلها المسؤولية  بالإضافة لاستكمال بقية المؤسسات الدستورية وخاصة المحكمة الدستورية سنؤسس إلى  مسار اصلاح سياسي  و اقتصادي واجتماعي".

و إعتبر  أن الاهتمام بالتعليم وصحة كحقوق لصيقة بحياة المواطن يجب أن تكون من أهم تطلعات تونس الجديدة.

ويدعو حزب البعث "للمحاسبة الفعلية لكل من تورط على مدى العشرية السوداء في سرقة مال الشعب التونسي أو تلطخت يده في دم الشعب أو حرض شبابنا مستغلا الخطاب الديني سواء في قتل شهداءنا من الأمنيين والعسكريين أو تسفيرهم لبؤر التوتر"، بحسب تصريح المزريقي.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.