صحافيو وكالة تونس إفريقيا للأنباء يستغيثون

رشاد الصالحي-
أصدر فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، بيانا على خلفية صنصرة بيانين صادرين عن فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وعن الجامعة العامة للإعلام بشأن ما أسموه بالأوضاع المزرية والخطيرة في الوكالة.
 
هذا، وقد أدانت النقابة، في البيان الذي تحصلت حقائق أون لاين على نسخة منه، عودة إدارة المؤسسة إلى أسلوب الصنصرة، مؤكدة أنها ستراسل مجلس الصحافة في الغرض، رافضة التصرف الإداري لمسؤولي الوكالة والقاضي بتوجيه استجوابات لصحافييها بسبب آرائهم المنتقدة للفساد المستشري في الوكالة كما ورد في البيان، منددة بالرقابة المسبقة على حرية الرأي والفكر والتعبير والإعلام والنشر.
 
وقد حمل البيان كل من المتصرف المفوض نبيل قرقابو والمدير العام المساعد للتحرير الامجد الحمداني مسؤولية توتر المناخ الاجتماعي وحالة الاحتقان في الوكالة بسبب سياسة التلاعب والمحسوبية والمحاباة والدفع بالأمور نحو التصعيد.
 
كما طالب فرع النقابة رئاسة الحكومة بتعيين رئيس مدير عام جديد للوكالة وفتح تحقيق إداري ومالي شامل في الفساد المتراكم والمستشري فيها.
 
يشار إلى أن الصحفي منير السويسي تعرض إلى الهرسلة والتهديد إثر تدوينة فايسبوكية تدين انحياز الوكالة إلى طرف سياسي.
 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.